محلية

الأرصاد تجدد تحذيرها للمواطنين من موجة صقيع شديدة

الرشاد برس ــــ محلية

توقع مركز الارصاد اليوم الاحد بأجواء جافة وشديدة البرودة أثناء الليل والصباح الباكر مما تؤدي إلى تكون صقيع على أجزاء من المرتفعات الجبلية و خاصة محافظات “صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والضالع” بينما تكون الأجواء باردة على المناطق المرتفعة من محافظات “إب، تعز، لحج، أبين، شبوه وحضرموت”.
وأشار ان المناطق الساحلية ستكون أجوائها صحوة إلى غائمة جزئيا على السواحل الشرقية والجنوبية مع هطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من الشريط الساحلي الجنوبي وحتى جزيرة سقطرى اما المناطق الصحراوية فتكون أجوائها باردة وجافة أثناء الليل والصباح الباكر والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.
ويحذر المركز المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة.
ويحذر المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية من الصقيع وكذلك رعاة المواشي والنحالين حفاظا عليها من البرودة الشديدة.
وينبه مرتادي البحر وربابنة السفن وخاصة الصغيرة منها، بأخذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر وارتفاع الموج في الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى