محلية

الأرصاد.. توقعات بصقيع في 5 محافظات

الرشادبرس-محلي

 أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية، بتراجع درجة الحرارة الصغرى، في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الجبلية، متوقعا تشكل الصقيع خلال الساعات القادمة، في 5 محافظات يمنية.

وذكر المركز، أن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم، هي (ذمار : 0.4، عمران : 1.5، صنعاء : 2.0، صعدة : 5.1، السدة : 5.5، عتق : 6.0، سيئون : 7.0).

وتوقع المركز، في النشرة الانذارية المتوقعة للـ24 ساعة القادمة، اطلع عليها “يمن ديلي نيوز” إستمرار أمتداد المرتفع الجوي السيبيري المصاحب للكتلة الهوائية الباردة وتأثيرها على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية والصحاري يؤدي الى اجواء شديدة البرودة.

وأشار إلى أن الأجواء ستكون شديدة البرودة على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) مع إحتمالية تكون الصقيع على أجزاء منها، فيما ستكون الاجواء باردة على مرتفعات محافظات (حجه, المحويت, ريمه, إب، تعز, الضالع، لحج وأبين) وكذا هضاب وصحاري (الجوف، مأرب، شبوة, حضرموت والمهره).

وحذر المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى في المناطق الجبلية والهضاب الداخلية والصحاري من الاجواء الباردة وإرتداء الملابس الشتوية حفاظا على صحتهم للوقاية من موجة البرد، منبها المزارعين حماية مزروعاتهم بإتخاذ مايلزم من خلال إتباع الارشادات الزراعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى