محلية

الأرصاد.. هطول أمطار رعدية على 18 محافظة خلال 24ساعه القادمة

الرشادبرس-محلي

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدة محافظات، وهبوب رياح شديدة على أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بحبات البرد والرياح الهابطة أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، ومرتفعات لحج، أبين، شبوة، حضرموت وأجزاء من سهول تهامة.

ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من صحارى محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، الجوف والسواحل الجنوبية والشرقية.

وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى 50 عقدة ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها بين 20 – 30 عقدة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو الشابورة المائية والضباب.

 

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى