محلية

الأرصاد يتوقع أمطارا “متفاوتة الغزارة” على 12 محافظة 

الرشادبرس-متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار “متفاوتة الغزارة” مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح الهابطة وتساقط حبات البرد على أجزاء من 12 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.

والمحافظات المتوقع أن تشهد أمطارا “متفاوتة الغزارة” هي: (لحج، تعز، إب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمه، صنعاء، عمران، المحويت، حجة وصعدة).

وتوقع الأرصاد أن تشهد مرتفعات محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين) أمطارا “متفاوتة الشدة” مصحوبة بالعواصف الرعدية.

كما توقع هطول أمطار “متفاوتة الشدة” مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية وتمتد غربا لتشمل سهل تهامة والسواحل الغربية لمحافظات (حجة – الحديدة وتعز) والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وفي المناطق الصحراوية توقع مركز الأرصاد الجوية أن تشهد أجزاء من صحاري (الجوف، مارب، شبوة، حضرموت والمهرة) أمطارا متفرقة ورياحا معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والغبار.

وحذر الأرصاد المواطنين من الانهيارات الصخرية على الطرقات الجبلية، الانهيارات للمباني الطينية والشعبية بسبب استمرار هطول الأمطار.

وحول درجات الحرارة توقع مركز الأرصاد، أن تسجل درجات الحرارة العظمى في المناطق الساحلية ما بين (32 – 37 درجة مئوية)، وفي المناطق الصحراوية ما بين (35 – 40 درجة مئوية).

وتوقع الأرصاد الجوي نشاط رياح “شديد جداً” حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها 45 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة مابين (23 إلى 32) عقدة على السواحل الشرقية والجنوبية والغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى