هام

الأوقاف تدعو خطباء المساجد لفضح خطورة المليشيا الحوثية..”بيان”

بيان

الرشادبرس..

دعت وزارة الأوقاف والإرشاد، مدراء مكاتب الوزارة بالمحافظات وخطباء المساجد، إلى مساندة ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في معركة الدفاع عن الجمهورية والهوية اليمنية بمحافظة مأرب، وفضح خطورة مليشيا الحوثي الإرهابية، وعدوانها على الشعب اليمني.

وقال بيان للوزارة ” ان تصاعدَ عدوان مليشيا الحوثي الارهابي على محافظة مأرب، يعد حلقة أخرى من مسلسل الطغيان الذي تمارسه هذه الفئة الإرهابية، مدفوعةً بمخزون هائل من الأحقاد وثقافة التكفير واستباحة دماء اليمنيين وأوهام الاصطفاء السلالي وخرافة ما يسمى بالحق الإلهي، وهو ما يحتم علينا جميعًا الوقوف صفا واحدًا إلى جانب أبطال قواتنا المسلحة والأمن، باعتبار عدوان المليشيا الحوثية خروجًا عن الشرعية الدستورية، ونكوصًا عن النظام الجمهوري، وخيانة وطنية، تستوجب مقاومتها”.

وحثت الوزارة المواطنين للتمسك بحقهم في رفض الظلم والطغيان الذي تمارسه مليشيا الحوثي ومقاومته والالتفاف حول الجيش الوطني والمقاومة الوطنية تجسيدًا لإرادة الشعب اليمني في الحرية ورفض العودة إلى أغلال الإمامة بنسختها الحوثية العميلة لإيران.

كما دعا البيان خطباء المساجد تخصيص خطبة الجمعة لبيان خطورة هذه الفئة المارقة والتعاون في التصدي لها، وحث الشعب اليمني في عموم المحافظات على الاصطفاف الواسع خلف الشرعية الدستورية.

نص التعميم

قال تعالى: (أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ)
الإخوة/ مدراء عموم مكاتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظات الأكارم
الإخوة/ العلماء والخطباء وأئمة المساجد الأكارم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،
تعلمون وتتابعون تصاعدَ عدوان المليشيا الحوثية على محافظة مأرب، في حلقة أخرى من مسلسل الطغيان الذي تمارسه هذه الفئة الإرهابية، مدفوعةً بمخزون هائل من الأحقاد وثقافة التكفير واستباحة دماء اليمنيين وأوهام الاصطفاء السلالي وخرافة ما يسمى بالحق الإلهي، وهو ما يحتم علينا جميعًا الوقوف صفا واحدًا إلى جانب أبطال قواتنا المسلحة والأمن ورجال القبائل الشرفاء في معركة الدفاع عن الكرامة والدين والهوية والأرض والعرض وهو حق يكفله الدستور والقانون، باعتبار عدوان المليشيا الحوثية خروجًا عن الشرعية الدستورية، ونكوصًا عن النظام الجمهوري، وخيانة وطنية، تستوجب مقاومتها. وهو أمرٌ تؤكد عليه الشريعة الإسلامية قبل ذلك، من باب دفع الصائل، وقتال البغاة المفسدين في الأرض الخارجين على جماعة المسلمين.
إننا نهيبُ بكم جميعا حث المواطنين التمسك بحقهم في رفض الظلم والطغيان الذي تمارسه مليشيا الحوثي ومقاومته والالتفاف حول قواتنا المسلحة ورجال المقاومة؛ تجسيدًا لإرادة الشعب اليمني في الحرية ورفض العودة إلى أغلال الإمامة بنسختها الحوثية العميلة لإيران.
كما نؤكد عليكم تخصيص خطبة الجمعة القادمة لبيان خطورة هذه الفئة المارقة والتعاون في التصدي لها، ونحث على المشاركة في قوافل التوجيه المعنوي المتجه إلى الجبهات.
كما لا ننسى أهمية الابتهال إلى الله عز وجل بالنصر والتمكين لأبطال جيشنا ومقاومتنا وقبائلنا في مواجهة عدوان الحوثي ومرتزقة الحرس الثوري الإيراني.
صادر بديوان عام وزارة الأوقاف والإرشاد العاصمة المؤقتـــة-عدن 28/6/1442هـ

وزارة الأوقاف والإرشاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى