عربية

الإحتلال يقصف مواقع لحزب الله في لبنان

الرشاد برس ــــ عربي

أعلن جيش الإحتلال الإسرائيلي أن طائراته قصفت مواقع لحزب الله في لبنان بعد إطلاق نار صوب قوات إسرائيلية.
وقال المتحدث باسم جيش الإحتلال إن مروحيات حربية أغارت على مواقع استطلاع تابعة للحزب على الحدود.
كما أضاف أنه يعتبر الحكومة اللبنانية مسؤولة عما يحدث انطلاقًا من أراضيها.
وقبل شهر أكدت إسرائيل أن حزب الله “يلعب بالنار”، مشددة على أن الحكومة اللبنانية مسؤولة عن أي خروقات.
وكان الإحتلال قدطلب من سكان المستوطنات البقاء في المنازل وإطفاء الأنوار، لافتا إلى أن الجيش الإسرائيلي أغلق كافة المحاور الحدودية مع لبنان.
من جهتها، أشارت الوكالة الوطنية للإعلام (وكالة لبنانية رسمية) ليلاً إلى أن طائرات إسرائيلية حلقت فوق في القطاعين الأوسط والشرقي في جنوب لبنان، مضيفة أن الجيش الإسرائيلي أطلق “قنابل مضيئة فوق ميس الجبل”، البلدة اللبنانية الحدودية مع إسرائيل ونفّذ عملية “تمشيط واسع بالأسلحة الرشّاشة” .
“حادث أمني”
وفي وقت سابق، أعلن الاحتلال ليل الثلاثاء-الأربعاء عن وقوع “حادث أمني” شمالاً على الحدود مع لبنان، قائلاً في رسالة مقتضبة إلى الصحافيين إنّ “حادثاً أمنياً جرى في منطقة المنارة قرب الخط الأزرق” الذي يقوم مقام خط الحدود بين إسرائيل ولبنان، مشيراً إلى أنّه تمّ على الإثر “إغلاق عدد من الطرقات في المنطقة”.
كما دعا الجيش سكان خمس بلدات حدودية إلى “التوقّف عن مزاولة أي نشاط خارج” منازلهم والعودة حالاً إليها وملازمتها و”الاستعداد لإيجاد ملاذ آمن إذا ما اقتضت الحاجة ذلك”.
إسقاط طائرة إسرائيلية
يأتي هذا الحادث بعدما أعلن حزب الله اللبناني نهاية الأسبوع الماضي أنّه أسقط طائرة إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية.
يذكر أن لبنان وإسرائيل في حال حرب رسمياً ، وقد شهد لبنان عام 2006 حرباً دامية بين إسرائيل وحزب الله استمرت 33 يوماً وقتل خلالها 1200 شخص في لبنان معظمهم مدنيون و160 إسرائيلياً معظمهم جنود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى