عربية

الإحتلال يكثف من غاراته على القطاع..وتنديد عربي بتهجير سكان غزة

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي
قصفت مقاتلات الإحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت مناطق آهلة بالسكان في شمال وجنوبي ووسط قطاع غزة
وقالت الصحة في غزة ان القصف المكثف والعشوائي خلف أكثر من 1900 شهيد، و7696 مصابا، بينما ردّت المقاومة باستهداف بلدات إسرائيلية بالصواريخ.
الى ذلك قال الإحتلال إنه قصف أهدافا لحزب الله في جنوبي لبنان، ردا على إطلاق أجسام طائرة اخترقت إسرائيل، واعتُرضت.
وفي وقت سابق الليلة، أعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية، أنه رُصد اختراق طائرة مسيّرة لمنطقة عبيلين بالجليل الأوسط، وإطلاق صافرات الإنذار.
من جهته، قال جيش. العدو الإسرائيلي، إن الدفاعات الجوية تعترض جسمين مجهولين في سماء حيفا، وذلك بعد أن سُمع دوي انفجار دون إطلاق صافرات الإنذار.
وفي السياق نددت دول عربية وهيئات أممية بالإنذار الإسرائيلي لسكان شمال قطاع غزة، البالغ عددهم حوالي 1.1 مليون فلسطيني بإخلاء منازلهم والنزوح جنوبا خلال 24 ساعة
وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه يرفض التهجير القسري لسكان قطاع غزة، وحذر من “نكبة ثانية”.
وحذّر ملك الأردن عبد الله الثاني من أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من جميع الأراضي الفلسطينية، أو التسبب في نزوحهم، وأكد ضرورة عدم ترحيل الأزمة إلى دول الجوار، و”مفاقمة قضية اللاجئين”.
الجامعة العربية
قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن مطالبة إسرائيل لسكان شمال قطاع غزة بالانتقال إلى جنوبه، يعدّ جريمة حرب جديدة، مؤكدا أن اتفاقية جنيف الرابعة تحظر على الاحتلال النقل القسري للسكان.
اما مصر فقد حذرت الخارجية المصرية مساء امس من دعوة الجيش الإسرائيلي لمغادرة أكثر من مليون من سكان قطاع غزة منازلهم والتوجه جنوبا، وقالت في بيان، إن هذا الإجراء سيشكل “مخالفة جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، وسوف يعرض حياة أكثر من مليون مواطن فلسطيني وأسرهم لمخاطر البقاء في العراء دون مأوى، في مواجهة ظروف إنسانية وأمنية خطيرة.
الى ذلك قال وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح، إن بلاده “تؤكد رفضها القاطع لدعوات الاحتلال الإسرائيلي لتهجير الفلسطينيين القسري من غزة، واستمرار التصعيد وعمليات القتل والتدمير العشوائي، الذي يعدّ خرقا للقانون الدولي والإنساني”.
واكد بيان لوزارة الخارجية السعودية امس رفض المملكة القاطع لدعوات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة، وإدانتها لاستمرار استهداف المدنيين العزل هناك
المصدر :رويترز +وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى