عربية

الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة بحق النساء والأطفال في مخيم جباليا شمالي غزة

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي
استشهد 35 مواطنا فلسطينياً بينهم 22 امرأة، وأصيب أكثر من 90آخرين في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي قرب مفترق نصار في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) نقلا عن مستشفى العودة في مخيم جباليا، بوصول 35شهيدا بينهم 22 امرأة و وأكثر من 80 مصابا، عقب قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي عددا من المنازل قرب مفترق نصار في المخيم.
وأشارت مصادر طبية، إلى أن 64 مواطنا استشهدوا في غارات الاحتلال على قطاع غزة منذ فجر الجمعة، 45 منهم في مخيم جباليا.
وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة في بيان إن المجزرة وقعت عندما قصفت إسرائيل عبر الجو عدة منازل تعود لعائلات: الحواجري، ونصار، وأبو العيش، في حي تل الزعتر.
وأضاف أن هذه “المذبحة راح ضحيتها اكثر من 35 شهيدا، بينهم 22 امرأة والعدد مرشح للزيادة”، مشيرا إلى أن “هناك العديد من الشهداء مازالوا تحت الأنقاض”.
وأوضح أن “المذبحة أوقعت كذلك أكثر من 85 مصابا بينها إصابات خطيرة”.
واعتبر المكتب الإعلامي الحكومي أن هذه “المجزرة جاءت بغطاء كامل من الإدارة الأمريكية ومن بعض الدول الأوروبية مثل المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا”.
وأشار إلى أن “هذه الجريمة الجديدة تأتي بالتزامن مع انهيار الوضع الصحي في محافظة شمال قطاع غزة، والتي يقطنها حالياً قرابة 400 ألف إنسان”.
كما لفت إلى أن “الاحتلال هدد المستشفيات (في شمال غزة) وطالبها بالإخلاء، لإيقاع أكبر قدر ممكن من القتل والإبادة الجماعية، كما ويمنع الاحتلال وصول الوقود إلى هذه المستشفيات، كما وقام الاحتلال بقطع الاتصالات والإنترنت عن المنطقة وهذا ما تسبب في حدوث كارثة حقيقية”.
وأدان المكتب ما اعتبره “الانزلاق الأخلاقي لدول العالم التي تشاهد وتراقب بصمت جريمة الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني خاصة في جباليا”.
كما أدان بـ”أشد العبارات المذبحة الجديدة، واستمرار حرب الاستئصال والتطهير العرقي الإسرائيلية ضد المدنيين والأطفال والنساء”.
وكان استشهد 5 مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح، ليلة الجمعة/ السبت، في قصف الاحتلال لمنزل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية، باستشهاد 5 مواطنين وإصابة آخرين بجروح، وعدد من المفقودين تحت الأنقاض، جراء قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة شناعة في المخيم.
وأشارت المصادر، إلى استشهاد 64 مواطنا في غارات الاحتلال على قطاع غزة منذ فجر الجمعة، 45 منهم في مخيم جباليا شمال القطاع.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,500 مواطن، وإصابة 99,546 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.
المصدر: وفا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى