عربية

الاحتلال يعتقل 30فلسطينيا من الضفة الغربية

الرشادبرس _ عربي

اعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد ،ان قوا الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال اليومين الماضيين، 30 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة الغربية.

 

وقال نادي الأسير إن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات: الخليل، ونابلس، ورام الله، وجنين، وأريحا، والقدس، وسلفيت.

 

وأشار البيان إلى أن الاعتقالات رافقها تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التحقيق الميداني، وتخريب وتدمير منازل الفلسطينيين.

 

وبحسب البيان، ارتفع عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل في 7 أكتوبر 2023، إلى أكثر من 11 ألفا و300 مواطن من الضّفة بما فيها القدس المحتلة.

 

وأوضح أن الاحتلال يواصل اعتقال المدنيين من غزة وتحديدًا من الشمال، منهم النساء، والأطفال والطواقم الطبيّة، وينفذ جريمة الإخفاء القسري بحقهم، ويرفض الإفصاح بشكل كامل عن هُوياتهم وأماكن احتجازهم، فيما لم تتمكن المؤسسات المختصة ومنذ بدء حرب الإبادة من حصر حالات الاعتقال من غزة، التي تقدر بالآلاف.

 

الجدير ذكره أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، التي تصاعدت بشكل غير مسبوق منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، ليس فقط من جهة مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من جهة مستوى الجرائم التي ترتكبها.

‌المصدر: وفا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى