عربية

الاحتلال يكثف غاراته على بلدات الجنوب اللبناني

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي

كثف طيران العدو الإسرائيلي، اليوم الخميس ،من غاراته على عدة بلدات في الجنوب اللبناني.
وافادت مصادر محلية للوكالةالوطنية للإعلام اللبنانية ان بلدات” كفر كلا ” مارون الراس” ورويسات العلم” وعيترون” تعرضت لغارات فجر اليوم
وأغار الطيران الإسرائيلي بعد منتصف الليل على المنطقة الواقعة بين بلدتي “الجبين وشيحين” بصاروخين، وتزامن ذلك مع قصف مدفعي طال أطراف بلدتي “ياطر وحداثا”
كما تعرضت مدينة الخيام لغارة جوية تزامنا مع قصف مدفعي استهدف بلدات “بيت ليف”، عيتا الجبل” ورامية “وجبل بلاط”.
وتعرضت بلدة الطيبة ومنطقة الصالحاني وبلدة ميس الجبل لغارات جوية مكثفة.
وسجل بعد ذلك تحليق كثيف للطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء مناطق النبطية وإقليم التفاح والزهراني وصور على علو متوسط.
وفي سياق آخر أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم ، ارتفاع عددضحايا انفجار أجهزة الاتصالات اللاسلكية إلى 20 قتيلًا واصابة 450
وحمّلت الحكومة اللبنانية الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن الانفجارات المتزامنة، والتي جاءت بعد ساعات من إعلان اسرائيل توسيع أهداف الحرب ضد حركة حماس في قطاع غزة لتشمل حدودها الشمالية مع لبنان.
وقالت وزارة الاتصالات اللبنانية، في بيان، إن إسرائيل فجّرت أجهزة “Icom V82”
وخلقت الهجمات فوضى عارمة في شوارع لبنان، وأعلنت بعدها حالة استنفار كبيرة داخل مؤسسات الرعاية الصحية.
وكانت مصادر طبية اكدت امس ، إن مئات الجرحى، أصيبوا بصورة بالغة، في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية في بيروت، بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكي يستخدمونها.
ووفقًا للمعلومات الأولية فإن أجهزة الـpagers انفجرت بحامليها في الضاحية الجنوبية لبيروت والبقاع شرقي لبنان والجنوب (النبطية والحوش وبنت جبيل وصور).
وقالت مصادر امنية ، أن الحدث أسفر عن إصابة المئات ، بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكي عن بعد بواسطة تقنية عالية استهدفت نظام الـPagers المحمول في اليد،..
وأشارت وسائل إعلام العدو الإسرائيلي، إلى وقوع سلسلة انفجارات في شبكة الاتصالات ، شملت مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت والبقاع وجنوب لبنان، مضيفة أن إسرائيل تسببت في انفجار أجهزة لاسلكية باستخدام تكنولوجيا متقدمة تم تفعيلها عن بعد.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى