محلية

الارياني : حملات التشويه الحوثية بحق اليمنيات يكشف الوجه القبيح للمليشيا

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــــــــــــة

أكد وزير الإعلام والثقافة أن “حملات التشويه السافرة التي أطلقتها مليشيا الحوثي في وسائل التواصل الاجتماعي، للطعن في اعراض اليمنيات، يكشف الوجه القبيح للمليشيا وتنصلها من كل القيم والعادات والتقاليد اليمنية، وامتداد لسجلها الاسود بحق النساء اليمنيات”.
وقال في تصريح له إن “هذا الحملة تأتي بعد تأكيدات فريق الخبراء المعني باليمن التابع للأمم المتحدة، في تقريره الاخير، بالأدلة استخدام الحوثيين وسائل التواصل الاجتماعي للتشهير العلني، الذي ينطوي عادة على ادعاءات كاذبة بممارسة البغاء، ضد النساء اليمنيات، المنخرطات في العمل السياسي، أو المدني، أو الحقوقي، وتلقيهن تهديدات شخصية، بالقتل، وتهديدات ضد أفراد اسرهن”.
وأوضح أن “هذه الحملات بالتزامن مع اصدار المليشيا أوامر بإعدام الحقوقية فاطمة صالح العرولي إحدى رائدات العمل النسوي في اليمن، في محاكمة صورية، على خلفية منشور انتقدت فيه تجنيد الأطفال وأوضاع النساء اليمنيات”.
وبين أنه “سبق واصدرت سبعة احكام بالإعدام بحق اعلاميات وصحفيات وناشطات، على خلفية نشاطهن الحقوقي ومواقفهن وأرائهن السياسية المناهضة لها”.
وقال إن المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن ومنظمات حقوق الانسان والدفاع عن قضايا المرأة ومناهضة العنف ضد النساء، مطالبين بإصدار أدانة واضحة لهذه الممارسات الاجرامية، وملاحقة المتورطين في الجرائم والانتهاكات الممنهجة التي تتعرض لها المرأة اليمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى