محلية

الارياني يزور مقر قوة 802 للدعم والاسناد بعدن ويشيد بدور تحالف دعم الشرعية

الرشادبرس..

قام وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، اليوم، بزيارة إلى مقر قوة 802 للدعم والاسناد في العاصمة المؤقتة عدن، حيث كان في استقباله قائد قوة التحالف في عدن العقيد الركن محمد خلف العنزي، والعقيد عبدالرحمن عبدالمعين العتيبي، والعقيد الركن سامي محمد الشراري، والعقيد عبدالعزيز ناجي العنزي.

وتوجه الارياني بعظيم الشكر والتقدير إلى قيادة المملكة العربية السعودية، ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان، و نائب وزير الدفاع سمو الامير خالد بن سلمان، وتثمينه العالي لدعمهم المتواصل لليمن في مختلف المجالات، واسناده لاستعادة دولته وأمنه واستقراره وعافيته.

كما وجه الشكر والتقدير العالي لنائب رئيس هيئة الأركان العامة، قائد القوات المشتركة، الفريق أول الركن مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع، وإلى منسوبي القوات المسلحة السعودية.

وأعرب الارياني، عن سعادته لزيارة قيادة قوات التحالف العربي المتواجدة في عدن ..مثمناً دور قائد قوات الدعم والاسناد لقوات التحالف بالداخل اليمني اللواء ركن يوسف بن خير الله الشهراني و قيادة قوة 802 للدعم والاسناد على ما يبذلونه من جهد..موجهاً التحية والتقدير والشكر للضباط والأفراد والجنود الذين تجشموا عناء السفر والابتعاد عن اهاليهم لاجل الوقوف مع اخوانهم اليمنيين في هذه المرحلة الصعبة..مؤكداً ان مواقف المملكة العربية السعودية في دعم ومساندة اليمن في محنته، محل اعتزاز وتقدير كل اليمنيين.

وأوضح الارياني، أن المعركة التي يخوضها اليمنيون اليوم بدعم من الأشقاء، هي القادسية الثالثة في مواجهة الغزو الفارسي الجديد الذي يحاول النيل من أمتنا العربية واعادة أمجاد الإمبراطورية الفارسية المندثرة..مشيراً إلى مخططات إيرانية للسيطرة على اليمن منذ وقت مبكر، وانشاء مليشيا الحوثي لتنفيذ هذه المخطط، وتحويل الجغرافيا اليمنية إلى قاعدة متقدمة لاستهداف أمن واستقرار المنطقة وامن الطاقة وممرات الملاحة الدولية.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة “لولا الموقف التاريخي للأشقاء في المملكة العربية السعودية ودعمهم لليمن، لكان الوضع الآن مختلف كلياً”..منوهاً بعمليتي عاصفة الحزم واعادة الأمل التي اجهضت المشروع الإيراني في اليمن، واعادة الأمل لليمنيين لاستعادة دولتهم والحفاظ على هويتهم الوطنية والعربية.

وأضاف ” إن الدماء السعودية الطاهرة التي امتزجت بدماء إخوانهم اليمنيين الطاهرة، تؤكد واحدية العدو والخطر والمصير المشترك بين البلدين والشعبين الجارين والشقيقين”.

ونوه الارياني بمخرجات مشاورات الرياض، التي أعادت ترتيب المشهد اليمني..موضحاً أن هناك خطوات كبيرة قطعت في سبيل توحيد الصف الوطني في معركة استعادة الدولة والخلاص من الانقلاب..مشيراً إلى حضور مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي واعضاء مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة ومؤسسات الدولة في عدن لممارسة أعمالها..منوهاً بدور المملكة واسهام التحالف في تحريرها..معبراً عن تطلعات الشعب اليمني لاستعادة العاصمة المختطفة صنعاء.

واستعرض الارياني، الوضع في العاصمة المؤقتة عدن والمناطق المحررة، وعودة الحياة تدريجياً..مشيداً بالجهود التي يبذلها الأشقاء على الصعيد التنموي والانساني والاغاثي، لا سيما جهود البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال والانسانية، ومركز مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام.

من جهته أكد قائد قوة 802 للدعم والاسناد. أن ما يقومون به هو واجب تجاه أشقائهم في اليمن، وتنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، وحرصهم على استقرار وأمن واستقرار اليمن..موضحاً أن قيادة المملكة تعمل على تسخير كل الجهود والامكانيات من أجل استقرار اليمن السعيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى