أخبار العالم

“التعاون الإسلامي” تدعو لتحقيق عاجل في الجرائم الإسرائيلية

الرشادبرس_دولي

دعت منظمة التعاون الإسلامي، لاجراء تحقيق “عاجل” بشأن انتهاكات إسرائيل بحق المعتقلين الفلسطينيين في سجونها، وإلزامها باحترام المواثيق الدولية.

جاء ذلك في بيان للمنظمة، بعد أن أدلى معتقلون فلسطينيون أفرج الاحتلال الإسرائيلي عنهم، أمس الخميس، بشهادات مروعة عن أساليب تعذيب مختلفة تعرضوا لها في أقبية السجون بعد اعتقالهم من قطاع غزة.

وقالت التعاون الإسلامي انها تعبر عن قلقها إزاء استمرار وتكثيف الاحتلال الإسرائيلي لجرائمه الوحشية وانتهاكاته غير المسبوقة بحق آلاف المعتقلين الفلسطينيين التي وثقتها المؤسسات القانونية المختصة، التي تضمنت جرائم إعدام وتعذيب وتجويع واغتصاب وعزل وحالات الإخفاء القسري خاصة بحق المعتقلين من قطاع غزة”.

كما أدانت المنظمة “استمرار حملات الاعتقال التعسفي التي تشنها قوات الاحتلال، ما أدى إلى ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى أكثر من 9700، منهم 80 معتقلة، و52 صحفيًا، وأكثر من 250 طفلًا، وأكثر من 3380 معتقلًا إداريًا بدون تهمة أو محاكمة، ونحو 600 معتقل يقضون أحكامًا بالسّجن المؤبد”، وفق البيان.

ودعت المنظمة إلى تحقيق دولي عاجل في الظروف اللاإنسانية والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، التي ترتقي إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وتشكل انتهاكًا صارخًا لكافة المعايير والقواعد التي ينصّ عليها القانون الدولي الإنساني”.

‌المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى