محلية

التعليم العالي تؤكد إيقاف كافة برامج الدبلومات في الجامعات الحكومية.

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــة

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني، إيقاف كافة برامج الدبلومات (بعد الثانوية) في مختلف الجامعات الحكومية، محذرة الطلاب من التسجيل في هذه البرامج كونها غير معتمدة ومخالفة للقانون.
جاء ذلك في تصريح لمصدر مسؤول في الوزارة نشرته على صفحتها في الفيسبوك.
وكانت الوزارة أعلنت في 10 فبراير/ شباط الماضي ، إيقاف كافة برامج الدبلومات (بعد الثانوية) في الجامعات الحكومية، بناء على القرار الوزاري رقم (٢) لسنة ٢٠٢٢م، الذي قضى بالإيقاف اعتبارا من العام ٢٠٢٢ – ٢٠٢٣م.
وجدد المصدر المسؤول، التأكيد على ما أقرته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، وأعلنته في فبراير الماضي.
وقال “إن قرار الإيقاف جاء في إطار تنظيم وتجويد العملية التعليمية، والفصل بين تخصصات الجامعات والمعاهد الفنية، وبحسب توصيات اللجنة الوزارية المشكلة بهذا الخصوص، كون تلك البرامج تتطابق مع برامج الدبلومات المهنية والتقنية في معاهد التعليم الفني وكليات المجتمع”.
وأستغرب المصدر “الإعلان الذي نشرته جامعة تعز (قبل أيام) والذي يدعو للتسجيل في برامج الدبلومات هذه عبر مركز التعليم المستمر”.
وأكد على أن وزارة التعليم العالي “لن تعتمد أي شهادات صادرة من هذه المراكز”، محذرا –في الوقت ذاته- الطلاب من التسجيل في هذه البرامج “كونها غير معتمدة ومخالفة للقانون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى