محلية

“التعليم العالي” تعلن فتح باب الترشيح للمنح الدراسية في الجزائر

الرشادبرس-متابعات

أعلنت وزارة التعليم العالي فتح باب الترشيح لمنح الدراسات المهنية في الجزائر للعام الدراسي القادم.

وقالت الوزارة، في منشور على صفحتها الرسمية في “فيسبوك : “يسرنا أن نعلن فتح باب الترشيح للمنح الدراسية الجامعية في مجال التعليم المهني والمقدمة من الجزائر للعام الدراسي 2024/2025”.

وأضافت أن هذه المنح التنافسية المحدودة مخصصة للطلاب والطالبات من خريجي المعاهد المهنية الحكومية من جميع التخصصات الصناعية والمعلوماتية.

وأشارت الوزارة إلى أن من شروط الترشح أن لا يتجاوز عمر المتقدم 25 عاماً، وأن يكون من خريجي المعاهد المهنية الحكومية على مستوى الثانوية المهنية أو دبلوم التدريب المهني، بالإضافة إلى شهادة الثانوية العامة في القسم العلمي.

وأكدت على ضرورة أن لا يكون قد مضى ثلاثة أعوام على تخرج المرشح، أي من خريجي إحدى الدفع للأعوام (2021/2020 – 2022/2021 و2023/2022)، مع “الأولوية لمستوى الشهادة الثانوية المهنية الصناعية”.

ونوهت الوزارة إلى أن آخر موعد للتسجيل في هذه المنح، هو يوم الاثنين القادم؛ الموافق 2 سبتمبر/أيلول 2024.

ودعت “التعليم العالي” كافة الطلاب الذين تنطبق عليهم الشروط، والراغبين في التنافس على هذه المنح، سرعة تسجيل بياناتهم عبر الرابط أدناه، مع إرفاق الوثائق المطلوبة، وهي: صورة ملونة وواضحة من جواز السفر (ساري المفعول ومحدد المهنة طالب)، صورة ملونة من شهادة التخرج واستمارة بيان الدرجات، صورة ملونة من بياني درجات السنة الأولى، صورة ملونة من شهادة الدبلوم المهني واستمارة بيان الدرجات، استمارة الثانوية العامة قسم علمي (لطلاب دبلوم التدريب المهني)، “على أن تدمج الوثائق في ملف بصيغة (pdf) بنفس الترتيب ويسمى باسم الطالب”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى