أخبار المقاومة

الجيش يتقدم شرقي مدينة “الحزم “وانهيار واسع في صفوف المليشيا

الحزم
الرشاد برس ــــ أخبار المقاومة

شنت قوات الجيش الوطني مسنودابالمقاومة الشعبية صباح اليوم الجمعة هجوماًواسعاعلي مواقع تتحصن فيها عناصر المليشيا الحوثية شرق مدينة مدينة حزم الجوف شمال شرق البلاد
وافادت المصادران قوات الجيش شنت بالتزامن مع الهجوم البري قصفاً مدفعياًاستهدف نقاط حوثية داخل مدينة الحزم واسفرالقصف عن تدمير عربة وطقم حوثي
وفي وقت سابق الخميس نقل موقع “سبتمبر نت” عن مصادر عسكري قوله، إن “قوات الجيش الوطني تقدمت شرقي مدينة الحزم، عاصمة الجوف، وذلك بسيطرتها على أكثر من خمسة كيلو مترات وتأمينها بشكل كامل”.
وأوضحت المصادر أن تلك التقدمات الكبيرة للجيش تأتي عقب عملية هجومية مباغتة، نفذوها على مواقع الحوثيين غربي معسكر الخنجر، تمكنوا خلالها من استعادة مواقع استراتيجية، أهمها سلسلة جبال وتباب خليف الأوعال، والراهنة، وشعبي الدقيقة، والدشيوان، وقرية الأشراع.
كما تمكن الجیش الوطني في جبهة الخنجر من إفشال مساعي الحوثيين للتقدم من مواقع سيطرتها نحو المناطق الواقعة بين المعسكر الاستراتيجي وبين منطقة المهاشمة، التابعة لمديرية خب الشعف، كبرى مديريات المحافظة في المحور الشمالي، وكبرى مديريات المحافظة مساحة.
وأشارت المصادر العسكرية إلى أن مسلحو جماعة الحوثي تكبدوا خلال المعارك خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
وحسب المصادر، فإن طيران التحالف شارك في المعارك الدائرة بعدة غارات جوية، أجبرت من تبقى من الحوثيين إلى الفرار، بعد انهيار واسع في صفوف مقاتلي الجماعة وقيادتها الميدانية.
ومطلع مارس/آذار الماضي سيطر الحوثيون على مدينة الحزم ومعظم مديريات المحافظة بعد قتال عنيف مع الجيش اليمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى