أخبار المقاومة

الجيش يتهم مليشيا الحوثي بارتكاب 63 خرقًا للهدنة خلال 24 ساعة

الرشاد برس ـــ أخبار المقاومة

اتهمت قوات الجيش الوطني،، مليشيا الحوثي بارتكاب 63 خرقًا للهدنة الأممية خلال 24 ساعة، في جبهات الضالع وتعز، والحديدة وحجة ومأرب.
وحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة، فقد توزّعت الانتهاكات الحوثية بين “19 خرقاً في جبهات محور تعز، و14 خرقاً في جبهات محافظة حجة، و11 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة”.
وأضاف المركز، أن قوات الجيش رصدت كذلك، “8 خروقات في محور البرح غرب تعز، و6 خروقات جنوب وغرب وشمال مارب، و5 خروقات في جبهات محور الضالع”.
وأكد الجيش، أن الخروقات الحوثية جاءت في مقدّمتها “عملية هجومية واسعة شنّتها المليشيا على مواقع عسكرية بقطاع الكويحة بتعز استخدمت فيها عربات bmb، وتمكنت قواتنا من كسر الهجوم بكل كفاءة واقتدار”.
وإلى ذلك، استمرّت المليشيا الحوثية في إطلاق النار على مواقع الجيش والمقاومة في كافة الجبهات المذكورة بالمدفعية وبالعيارات المختلفة، وبالطائرات المُسيّرة المفخخة.
وأشار إلى أن مليشيا الحوثي واصلت الدفع بتعزيزات كبيرة إلى جبهات محافظتي تعز ومأرب، ومنها نحو 200 فرد استقدمتهم من مراكزها التدريبية بمحافظتي ذمار وإب إلى الجبهات الشمالية والشمالية الشرقية وإلى جبهة مقبنة بمحور تعز.
وأضافت، أن المليشيا قامت كذا بتعزيزات بشرية على متن 6 وسائل إلى الجبهات الشمالية الغربية لمحافظة مارب، بالتزامن مع استحداث مواقع وشق طرقات فرعية غرب مارب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى