مجتمع مدني

بهدف تعزيز وتطوير العمل الإنساني الهلال الإماراتي بعدن يلتقي كتلة الأمن الغذائي والزراعة وبرنامج الغذاء العالمي

 

السبت 24 نوفمبر 2018

مجتمع مدني

التقى ممثل الهلال الاحمر الاماراتي بعدن المهندس “سعيد آل علي” الأخ “مسعد عيسى” منسق كتلة الأمن الغذائي والزارعة محور عدن المكلا والأخ “عبدالحفيظ العامري” مسؤول السياسات والبرامج في برنامج الغذاء العالمي بعدن وذلك ضمن سلسلة من اللقاءات التي يعقدها الهلال الإماراتي مع ممثلي الجهات المسؤولة في الحكومة الشرعية والسلطات المحلية في المحافظات المحررة والمنظمات الدولية بهدف تعزيز وتطوير العمل الإنساني في اليمن و التنسيق والتعاون في مجال تحسين آليات تقديم المساعدات العاجلة والطارئة أو الإغاثة المزمنة.
واستعرض ممثل الهلال “آل علي” عدد من الأعمال الإغاثية في مجال توزيع السلل الغذائية والمكملات الغذائية خلال الشهور الماضية والخطة الجاري تنفيذها في شهر نوفمبر والآلية المتبعة لوضع خطة شهر ديسمبر إضافة إلى الترتيب لعمل خطة العام 2019 .
وأشار أن الهلال الإماراتي يعمل في الميدان ويحرص على عملية الاتصال والتواصل مع مختلف المنظمات الدولية و يسعى أن تلبي الأعمال الإنسانية احتياجات اليمنيين في اطار المحافظات الخمس التي يتولى ادارة مشاريعها وهي عدن ابين لحج الضالع تعز ، أو المحررة ومنها الساحل الغربي وحضرموت وشبوة وسقطرى ، وفي عموم اليمن بقيادة مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات باليمن الأستاذ سعيد الكعبي .
ومن جانبه قدم منسق الأمن الغذائي والزراعة “مسعد عيسى “تعريفا موجزا عن نشاطهم مقترحا آليات مناسبة للتعاون مع الهلال خاصة في مجال تبادل المعلومات والمناطق المستهدفة بهدف ايصال المساعدات إلى المستحقين دون تكرارها في أماكن محدودة بحيث ينحرم منها آخرين .
مشيرا أن اللقاء ناقش ضرورة تعزيز التنسيق وتبادل الخطط والمعلومات والتقارير حول سير الأعمال مما يعزز من امكانية الوصول إلى جميع المتضررين في جميع المحافظات اليمنية المحررة وغير المحررة .
وثمن دور وجهود الهلال الأحمر الإماراتي الملموسة على أرض الواقع وليس في مجال الإغاثة وحسب بل في مختلف المجالات .
وتضمن اللقاء اتفاق وتأكيد حول تفعيل نافذة التنسيق والاتصال والتواصل وعقد مزيد من اللقاءات والاجتماعات والورشات والندوات في مقر الهلال الأحمر أو بمقر المنظمات وأي مواقع لها علاقة وارتباط بتطوير وتعزيز العمل الإنساني الإغاثي في اليمن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى