محلية

الحكومة تكلّف وزير المالية لتقديم مشروع الموازنة لعرضها على البرلمان

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــة

أعلن، رئيس الوزراء معين عبد الملك، الأربعاء، تكليف وزير المالية بتقديم مشروع الموازنة وعرضه على مجلس النواب؛ لمناقشة الموازنة وإقرارها.
جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها رئيس الوزراء على صفحته في “تويتر”، وذلك بعد ساعات من انعقاد البرلمان أول جلساته في العاصمة المؤقتة عدن، وأداء رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمين الدستورية.
وقال عبد الملك، “وضعت القيادة السياسية ممثلة برئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، في العاصمة المؤقتة عدن، أسس مرحلة جديدة تنهض بالتوافق ووضوح الغاية ووحدة الهدف: هدف استعادة الدولة وتحقيق السلام”.
واعتبر معين عبد الملك، “انعقاد مجلس النواب في العاصمة المؤقتة عدن دفعة قوية وهامة على طريق اكتمال سلطات الدولة واستعادة مؤسساتها”.
وأكد رئيس الوزراء، أن “تعاون الحكومة وتكامل مسؤوليتها مع مجلس النواب حجر زاوية في نظامنا السياسي وفي رؤية الحكومة لمسار استعادة الدولة”.
وأشار إلى إقرار الحكومة لمشروع الموازنة العامة للدولة لعام ٢٠٢٢، مؤكدا أن هذا الإقرار “خطوة تأسيسية هامة لرسم وضبط الأداء الحكومي، وانتظام العمل المؤسسي”.
وأشار في هذا الصدد إلى أنه “تم تكليف وزير المالية بتقديم مشروع الموازنة وعرضها على مجلس النواب لمناقشة الموازنة وإقرارها”.
يشار إلى أن الحكومة كانت قد أقرت يوم الإثنين، مشروع الموازنة العامة للدولة 2022 تمهيدا لإحالته للبرلمان، دون توضيح الموازنة بالأرقام، حيث اكتفت بإعلان الإقرار دون تحديدها رقميًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى