محلية

الحوثي يخضع موظفي المنظمات لدورة ثقافية وتجبرهم على الالتزام بشروطه

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــــــــــــة

أجبرت مليشيات الحوثي الإرهابية، موظفي المنظمات الأممية والدولية في صنعاء بالتعهد على العمل وفق الشروط التي تقرها الجماعة بهدف تقييد عمل المنظمات.
جاء ذلك في اختتام ورشة تدريبة أقامتها مليشيات الحوثي لقرابة (3287) موظفا يعملون في المنظمات استمرت لخمسة أيام، بحضور المنسق المقيم للأمم المتحدة “جوليان هارنيس”.
وذكرت وكالة أنباء “سبأ” التابعة للمليشيات الحوثية أن الجماعة نفذت سلسلة لقاءات مع موظفي المنظمات الدولية في صنعاء قادها أمين عام ما يسمى بالمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية “سكمشا” المدعو إبراهيم الحملي.
وحذر القيادي الحوثي إبراهيم الحملي، موظفي المنظمات مما قال إنها أعمال تجسسية في إطار العمل الإنساني، وأخذ من الموظفين التزاما بالعمل وفق الشروط التي تقرها الجماعة.
ويُعد مجلس “سكمشا” الحوثي كيانا استخباريا مهمته مراقبة عمل المنظمات والتحكم في أنشطتها، حيث يشترط أخذ الموافقة المسبقة من المجلس قبل أي توظيف جديد في المنظمات.
ويأتي ذلك في ظل استمرار الحملات الحوثية ضد المنظمات الإغاثية واختطافها عشرات الموظفين من بينهم 13يتبعون منظمات الأمم المتحدة، ما يزالون قيد الإخفاء القسري منذ شهرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى