محلية

الحوثي يقتطع أراضي قبائل “ذو محمد” ويمنحها لقبائل سفيان بالقوة

الجوف

الرشادبرس..

قال مصدران قبليان إن مليشيا الحوثي بدأت سلسلة اقتطاعات قبلية لأراضي قبيلة “ذو محمد” من محافظة الجوف ومنحتها لقبيلة سفيان الموالية لها في محافظة عمران.

وبحسب المصادر فقد بدأت مليشيا الحوثي بوضع سلسلة خرسانية تفصل بين أراضي القبيلتين بطول يمتد إلى 5 كيلو مترات في برط المراشي بحماية حوثية كبيرة.

ويقضي الحل الحوثي أن تصبح ملكية منطقة “العادي” ووداي “المذاب” في مديرية “المراشي” بالجوف تابعة لقبيلة سفيان في محافظة عمران.

ويعد وادي “المذاب” من أكبر أودية اليمن واستولت قبيلة سفيان في 2009 على منطقة “العادي” في الوادي، مستغلة حربا قبلية كانت مندلعة بين قبيلة “ذو محمد” وقبيلة “وائلة” وهجرت من المنطقة جميع سكانها وصادرت أملاكهم.

واندلعت معارك متكررة بين القبيلتين على الوادي والمناطق المجاورة آخرها مطلع يونيو الجاري وسقط فيها 20 قتيلا وجريحا من الطرفين.

وتقول المصادر إن مليشيا الحوثي وسعت من أراضي قبيلة “سفيان” على حساب قبيلة “ذو محمد” نتيجة ولاء “سفيان” الشديد للجماعة.

من جهتهم قال مشايخ قبيلة “ذو محمد” إن اللجنة العسكرية الحوثية التي قضت بتوسيع أراضي سفيان تتحمل كامل المسؤولية عما ينتج عن هذا الأمر.

ودعت القبيلة في رسالة موجهة إلى عبدالملك الحوثي أن يحكم بين الطرفين وفق المستندات الشرعية والدعاوى والإجابات والأعراف القبلية.

ويبدو أن عبدالملك الحوثي رفض مطالب “ذو محمد” وانتزع من قبائل “ذو حسين” التي كانت محكمة بين الطرفين الأوراق والمستندات الشرعية والقبلية والقانونية وأصدر حكمه بقوة الحديد والنار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى