محلية

الداخلية تصف الحوثيين الذي هاجموا نقطة تفتيش في عمران بالخارجين عن القانون وأنباء عن مقتل ستة

الداخلية

استنكرت وزارة الداخلية هجوم مسلحين حوثيين ممن وصفتهم بـ«العناصر الخارجة عن القانون» لنقطة تفتيش أمنية على مدخل مدينة عمران صباح اليوم السبت ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين، فيما يقول الحوثيون إن خمسة من عناصرهم قتلوا.

وهاجم الحوثيون نقطة تفتيش أمنية في منطقة «الضبر» على مدخل مدينة عمران ما أدى إلى مقتل جندي يدعى «أحمد مصلح المقص» الذي ينتمي إلى قوات الأمن الخاصة، وإصابة الجندي «فائز عبدالله المزروعي» من منتسبي الشرطة العسكرية، والجندي «يعقوب أحمد المساوى» من أفراد اللواء 310.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن تلك العناصر المسلحة «هاجمت النقاط الأمنية التي تؤدي واجبها الوطني في حفظ الأمن والاستقرار» لكن قوات الأمن تصدت للهجوم.

واضافت في بيان لها «ان تلك العناصر المسلحة الخارجة عن القانون ممن يسمون أنفسهم أنصار الله، هاجمت عدداً من النقاط الأمنية ومحاولة دخول مدينة عمران بمختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة (البندقية الآلية والرشاشات-12.7و14.5) محاولة دخول المدينة بأسلحتها».

ودعت وزارة الداخلية على لسان مصدر أمني مسؤول «تلك العناصر إلى عدم الاعتداء على النقاط الأمنية أو الدخول بأسلحتها وإزعاج الأمن والاستقرار بالمحافظة واستفزاز المواطنين بحمل والسلاح والتجول به في المدينة».

وأكدت أنه «سيتم التعامل بحزم وصرامة وتطبيق القانون والنظام عل كل من يحاول المساس بأمن واستقرار المواطن، وسيتم ضبط كافة الأسلحة التي يتم التجول بها داخل المدن سواء في محافظة عمران أو غيرها من المحافظات ودون تمييز أو استثناء لتحقيق الأمن والاستقرار وتطبيق النظام والقانون».

وفي بيان آخر، نعت وزارة الداخلية الجندي أحمد المقص الذي وصفته بـ«الشهيد البطل»، والذي قالت إنه قتل على يد «عناصر خارجة عن القانون» في إشارة إلى الحوثيين.

وقالت في بيان النعي «إن القتلة الذين ارتُكبوا هذه الجريمة الإرهابية البشعة لن يفلتوا من العقاب، وأن الوزارة لن تتهاون في التصدي لكل العناصر الخارجة عن القانون التي تحاول تعكير الأمن والاستقرار والسكينة العامة للوطن».

وتابع البيان إن «مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة ستزيد الأجهزة الأمنية عزماً وصلابة في مواجهة المجرمين والمخلين بالأمن».

من جهتها، قالت صفحة على موقع (فيسبوك) تابعة لجماعة الحوثيين المسلحة إن خمسة من الموالين لهم قتلوا في الاشتباكات، لكن لم يتسن التأكد من مصادر مستقلة.

المصدر أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى