أخبار العالم

الدفاعات الروسية تدمر أكثر من 200 طائرة مسيرة والجيش الأوكراني يقر بصعوبة الأوضاع على الجبهة الشرقية

الرشاد برس ــــ دولــــــــــــــــــــــــــــــــــي

افادت الدفاع الروسية اليوم الأربعاء، بأنها تمكنت من تدمير أكثر من 200 طائرة مسيرة تابعة للقوات الأوكرانية خلال الأشهر القليلة الماضية في منطقة الجبهة في كراسنو ليمان في دونباس.
وقال ممثل وزارة الدفاع الروسيه لوكالة “سبوتنيك”: “في إطار عملياتهم القتالية لتأمين تحرك وحدات المشاة الميكانيكية التابعة للمجموعة، قامت قوات الدفاع الجوي المجهزة بمنظومة “تور-م1″ في المنطقة العسكرية المركزية بتدمير أكثر من 200 طائرة مسيرة تابعة للعدو خلال الأشهر القليلة الماضية في اتجاه كراسنو ليمان خلال العمليات القتالية في إطار العملية العسكرية الخاصة”.
وأضافت الوزارة أن طاقم النظام الصاروخي يستخدم معدات الرادار التي تتيح اكتشاف وتدمير طائرات الاستطلاع الصغيرة والطائرات المسيرة ذات الغرض الاستطلاعي والهجومي في الجو.
وأوضحت الوزارة إن دقة العمليات القتالية تسمح بتدمير ما يصل إلى ثماني أهداف جوية بواسطة مجموعة قتالية واحدة، ثم يتم سحب النظام من الخدمة وإرساله إلى منطقة التعبئة لإعادة تزويده بالذخيرة.
وفي سياق اخر قال الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، إن “الأوضاع صعبة” على طول الجبهة الشرقية، مضيفا أن المهمة الرئيسية حاليا “تتمثل بضمان الدفاعات ومنع سقوط مواقعنا في قطاعي كوبيانسك وليمان”.
وقال قائد القوات البرية الأوكرانية أولكسندر سيرسكي، اليوم الأربعاء، إن خط المواجهة لا يزال صعبا والمهمة الرئيسية للقوات الأوكرانية هي ضمان دفاع موثوق به والحيلولة دون خسارة المعاقل.
ونقلت القوات البرية عن سيرسكي قوله على تطبيق الرسائل تلغرام: “العدو (القوات الروسية) لا يتخلى عن خططه للوصول إلى حدود منطقتي دونيتسك ولوغانسك”.
وأضاف “مهمتنا الرئيسية هي ضمان دفاع موثوق به، لمنع خسارة معاقلنا ومواقعنا في اتجاهي كوبيانسك وليمانسك، وكذلك المضي قدمًا بنجاح والوصول إلى الخطوط المحددة في اتجاه باخموت”.
يأتي هذا فيما تعلن القوات الروسية عن تحقيق تقدم بطيء على الجبهة الشرقية.
فقد قلل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أمس الثلاثاء، من شأن الهجوم المضاد الذي تشنه أوكرانيا ووصفه بأنه فاشل، لكنه أقر بأن الوضع محتدم في جزء من منطقة زابوريجيا الخاضعة لسيطرة موسكو في جنوب البلاد.
ونقلت وزارة الدفاع عن شويغو قوله “القوات المسلحة الأوكرانية لم تحقق أهدافها على أي جبهة”.
وأردف “الوضع الأكثر احتداما هو على جبهة زابوريجيا.. العدو أشرك كتائب من الاحتياطي الاستراتيجي لديه والتي تدرب أفرادها على أيدي مدربين غربيين”، وفقا لرويترز
المصدر :سبوتنيك +رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى