اقتصاد

الرياض تستضيف الاجتماع الخاص لمنتدى “دافوس” الاقتصادي

الرشاد برس ــــ إقتصـــــــــــــــــــــــــــــــــــاد

تستضيف السعودية غدا الأحد الملتقى الإقتصادي العالمي “دافوس “ويأتي المؤتمر على هامش سلسلة من المعارض والفعاليات الجانبية المصاحبة التي شرعت في تطويرها المملكة
وكان المنتدى قد عقد اجتماعه السنوي الرابع والخمسين في دافوس في يناير الماضي تحت شعار “إعادة بناء الثقة” بمشاركة رؤساء أكثر من ستين دولة وحكومة
وتركزت مناقشات المنتدى عبر أكثر من مائتي جلسة على أربعة مجالات رئيسية هي: تحقيق الأمن والتعاون في عالم ممزق، وخلق النمو وفرص العمل لعصر جديد، واستراتيجية طويلة المدى للمناخ والطبيعة والطاقة، والذكاء الاصطناعي كقوة دافعة للاقتصاد والمجتمع، والفوضى أو احتمال حدوثها، والتي قد تنشأ نتيجة لسوء استخدام الذكاء الاصطناعي.
والمنتدى الاقتصادي العالمي، هو تجمّع سنوي يُعقد في فصل الشتاء لجمع السياسيين والاقتصاديين الدوليين، الذين يمثّلون النخبة العابرة للحدود، للتباحث في القضايا السياسية والاقتصادية.
ويستضيف منتجع دافوس، الواقع جنوب شرق سويسرا، الدورات المتكررة لهذا الحدث العالمي الكبير منذ تأسيسه عام 1971 على يد رجل الأعمال كلاوس شواب، باستثناء دورة واحدة، استضافتها نيويورك عام 2002، وقد افتتحت له في عام 2006 مكاتب إقليمية في العاصمة الصينية بكين ونيويورك في الولايات المتحدة.
وعلى الرغم من أن دافوس يعقد مرة واحدة كل عام، فإن تأثيره غير عادي لأنه يسلط الضوء على أكثر القضايا إلحاحا في العالم، ويهدف إلى إيجاد حلول للقضايا المطروحة، وتحقيق استقرار العالم سياسيا واقتصاديا، وتوفير قاعدة للتواصل وتبادل الأفكار بين المشاركين في المنتدى، من أجل تشكيل الأجندة العالمية الاقتصادية بما يؤدي إلى تطوير وتحسين العالم.
ويضم المنتدى في عضويته ألفا من كبريات شركات العالم، والتي تكون دورة رأس المال فيها أكبر من 5 مليارات دولار أمريكي، وقد جاءت تسميته نسبة إلى بلدة دافوس الجبلية السويسرية.
المصدر: قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى