عربية

السودان : ارتفاع حصيلة ضحايا السيول الى173 شخصا

الرشادبرس _ عربي

اعلنت وزارة الصحة السودانية، اليوم الإثنين، ان عدد الولايات المتأثرة بهطول الأمطار في السودان بلغت  11 ولاية من إجمالي 18، فيما بلغ عدد الضحايا 173 قتيلًا و505 مصابين.

وقالت غرفة طوارئ الخريف التابعة للوزارة في تقرير حديث، إن “عدد الولايات المتأثرة تراكميًا ارتفع إلى 11 ولاية في 56 محلية و540 منطقة، فيما تضرر ما يفوق الـ38 ألف أسرة وأكثر من 170 ألف فرد”.

ووفقًا لتقرير وزارة الصحة، تصدرت ولايات كسلا، البحر الأحمر، القضارف، الشمالية، جنوب كردفان، وغرب كردفان، قائمة الولايات الأكثر تأثرًا بهطول الأمطار.

وحذرت السلطات الحكومية في ولاية كسلا من استمرار فيضان نهر القاش، ودعت القاطنين على ضفاف النهر إلى الانتقال إلى مناطق أخرى.

وقالت بسمات الإمام، وزيرة البنى التحتية والتنمية العمرانية في ولاية كسلا، إن “فيضان نهر القاش هذا العام أثر على عدة محليات بالولاية، لكن الأثر الأكبر كان على محليتي أروما وشمال الدلتا، وهما يشكلان المصب لنهر القاش”.

ووفقًا لإحصائية أخيرة لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، فإن أكثر من 32 ألفًا و370 شخصًا تأثروا بالأمطار الغزيرة والفيضانات في شرق السودان منذ بداية هطول الأمطار، يونيو الماضي.

ويشمل ذلك ما يقدر بنحو 13 ألفًا و843 شخصًا في ولاية كسلا، و16 ألفًا و686 شخصًا في ولاية البحر الأحمر، و1662 شخصًا في ولاية القضارف.

وأدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها ولايتا البحر الأحمر ونهر النيل، منتصف الأسبوع الماضي، إلى قطع طريق “هيا- عطبرة”، طريق قومي يربط بين مدينة بورتسودان ومدن في شمال ووسط السودان.

المصدر: الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى