عربية

السودان:22 قتيلا إثر قصف مدفعي استهدف مدينة الفاشر

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي

تجددت المعارك العنيفة والقصف المدفعي، بين قوات الجيش السوداني ،والفصائل المواليه له ،وقوات الدعم السريع ،اليوم الأحد .
وقالت مصادر طبية لوسائل إعلام سودانية انه قتل اكثر من 22 شخصا وإصيب 18 آخرين، جراء قصف مدفعي لقوات الدعم السريع على مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور.
وكانت اعلنت نقابة أطباء السودان امس إن “قوات الدعم السريع واصلت انتهاكاتها للمرافق الطبية والمدنية في مدينة الفاشر، واستهدفت مستشفى “نبض الحياة” بطائرة مسيرة”.
وأضافت: “عادت قوات الدعم السريع إلى عمليات القصف المدفعي، مستهدفة هذه المرة مستشفى الفاشر التعليمي الذي خرج عن الخدمة منذ بداية الحرب”.
وأوضحت أن “القصف المتعمد على مدينة الفاشر ومنطقة السوق الكبير ومنازل المدنيين، أسفر عن استشهاد 22 مدنيا وجرح 18 آخرين على الأقل”.
وأشارت النقابة الطبية إلى أن “العمل جارٍ لتحديد العدد الدقيق للقتلى والجرحى”.
من جانبها، قالت لجان مقاومة الفاشر (متطوعون) في بيان: “حتى الآن 97 حالة، ما بين مصاب و قتيل، وسط المواطنين بالفاشر بسبب قذائف الدعم السريع”.
وذكرت أن “القصف المدفعي طال السوق الكبير وسوق المواشي والمستشفيات ومنازل مواطنين”.
ولم تعلق قوات الدعم السريع على الفور على تلك الأنباء.
ومنذ 10 مايو الماضي تشهد الفاشر اشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، رغم تحذيرات دولية من المعارك في المدينة، التي تعد مركز العمليات الإنسانية لكل ولايات دارفور
ومنذ منتصف أبريل 2023 يخوض الجيش والدعم السريع حربا خلّفت نحو 15 ألف قتيل وحوالي 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.
وتزايدت دعوات أممية ودولية لتجنيب السودان كارثة إنسانية قد تدفع الملايين إلى المجاعة والموت؛ جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 12 ولاية من أصل 18 في البلاد.
المصدر:وسائل اعلام ومواقع سودانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى