عربية

“القسام”اوقعنا قوة إسرائيلية في كمين داخل بناية بمدينة غزة

الرشادبرس _ عربي

 أعلنت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة “حماس”، مساء اليوم الأربعاء،ان مجاهديها تمكنوا من  قتل وجرح عدد من الجنود الإسرائيليين في هجوم شنه مقاتلوها على مقر قيادة عمليات الجيش المتوغل في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقالت القسام، في بيان على “تلغرام”: “تمكن مجاهدونا وبإسناد ناري من الهجوم على مقر قيادة عمليات قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بالأسلحة المناسبة مما أدى إلى إيقاع عدد من أفراد الموقع بين قتيل وجريح”.

وأضافت أن مقاتليها رصدوا هبوط طيران مروحي لإجلاء الجنود.

وقد بدأ جيش العدو الخميس عملية برية في الشجاعية، هي الثالثة من نوعها منذ بدء الحرب، والتي قالت هيئة البث العبرية حينها إنها “تهدف إلى تفكيك البنية التحتية لحركة حماس التي لا تزال نشطة هناك”.

وكان جيش العدو الإسرائيلي قد اعلن امس ، مقتل جندي برتبة رقيب وإصابة 9 آخرين في معارك جنوب قطاع غزة.

ونزح مئات الفلسطينيين خلال الساعات الماضية ، من مناطق شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، إلى منطقة المواصي غرب المدينة، وذلك بعد مطالبة الجيش الإسرائيلي بإخلاء المنطقة بدعوى أنها “منطقة قتال خطيرة”، متوعدا بـ”العمل بقوة شديدة وبشكل فوري في المنطقة”.

هذا ولا يزال الجيش الإسرائيلي يكثف هجماته على حي الشجاعية حيث نفذ الطيران الحربي سلسلة غارات على الحي الواقع شرق مدينة غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة متجاهلا قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع “أعمال إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى