عربية

القسام :استهداف قوة اسرائيلية راجلة في رفح جنوبي غزة

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، خلال الساعات الماضية تمكّن مقاتليها من استهداف منزلين، تحصن داخلهما عدد من جنود الاحتلال، بـ قذائف مضادة للأفراد والتحصينات شرقي حي التنور، في مدينة رفح جنوبي قطاع غزّة.
وأكّدت القسّام إيقاع الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح، ورصدت هبوط الطيران المروحي لإجلائهم.
وفي المنطقة نفسها، استهدف مقاتلو القسّام جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105”.
ونشر الإعلام العسكري لكتائب القسّام مشاهد عن استيلاء مقاتلي القسام على آلية عسكرية مفخخة وطائرات مسيرة في المنطقة الشرقية لمدينة رفح جنوبي القطاع.
وظهر في المقطع المصور أحد مقاتلي كتائب القسّام، وهو يتفقّد الآلية العسكرية، وهو يقوم بتفكيك المواد المتفجرة من الآلية التي عادة ما يتركها الاحتلال في مناطق محددة ليعاود تفجيرها في عناصر المقاومة.
إلى جانب ذلك، تزيد عمليات المقاومة المستمرة في خسائر الاحتلال باعتراف إعلام الاحتلال، إذ تحدثت منصات إعلامية إسرائيلية عن إصابة عدد من جنود الاحتلال من جراء انفجار صواريخ مضادة للدروع في رفح، جنوبي القطاع.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر من 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 41 ألفا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 95 ألفا، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض
المصدر: وكالة معا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى