أخبار العالم

القوات الروسية تعلن تحقيق مكاسب ميدانية جديدة شرقي اوكرانيا

الرشاد برس ــــ دولــــــــــــــــــــــــــــــــــي
اعلنت الدفاع الروسية،خلال الساعات الماضية بان قواتها تقدمت في بلدة “نوفوسيلوفكا بيرفايا “في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وقالت الدفاع الروسية: “ان وحدات من مجموعة قوات “المركز” سيطرت ، على بلدة نوفوسيلوفكا بيرفايا في جمهورية دونيتسك الشعبية”.
وأشارت إلى أنه “تم صد هجوم مضاد من قبل المجموعة الهجومية التابعة للواء الهجومي “ليوت” التابع للشرطة الوطنية الأوكرانية”.
وأوضحت الدفاع أن “خسائر القوات الاوكرانية بلغت يوميًا ما يصل إلى 365 عسكريًا، ودبابة، وناقلتي جند أمريكيتين، وعدد من المدافع الميدانية”.
وتابع بيان الدفاع: “سيطرت وحدات من مجموعة قوات “الشرق” على مواقع أكثر فائدة، واستهدفت القوى العاملة والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فوديانوي وزولوتايا نيفا وستوروزيفوي في جمهورية دونيتسك الشعبية”.
وبحسب الدفاع، فإن “القوات المسلحة الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 95 فردًا عسكريًا، ودبابة، وثلاث سيارات، وعدد من المدافع”.
وأردف البيان: “قامت وحدات مجموعة قوات “الجنوب” بتحسين الوضع التكتيكي، واستهدفت القوى البشرية والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق كالينوفو وكراسنوغوروفكا وسيفيرسك وسيريبريانكا في جمهورية دونيتسك الشعبية. وتم صد هجوم مضاد من قبل القوات المسلحة الأوكرانية. وفقد العدو ما يصل إلى 690 عسكريًا، وثلاث مركبات”.بحسب سبوتنيك
ويرى مراقبون وخبراء انه في ضوء عدم إظهار أي من طرفي الحرب نيّة لانهاء الصراع ، وفي ضوء بقاء بوتين على ما يبدو في السلطة، يميل المحللون إلى طول أمد الحرب.
وعكفت مؤسسة غلوبسك السلوفاكية للأبحاث على جمع آراء العشرات من الخبراء في محاولة لتقييم الوضع ووضع احتمالات للنتائج.
وتمثّل السيناريو الأقوى في “حرب استنزاف” تمتد حتى إلى ما بعد 2025، مصحوبة بخسائر ثقيلة على كلا الجانبين، شريطة استمرار أوكرانيا في الحصول دعم بالسلاح من حلفائها.
وتمثل ثاني أقوى سيناريو في اندلاع صراعات بأجزاء أخرى من العالم، كالشرق الأوسط، وبين الصين وتايوان وفي دول البلقان، وأن تحرص روسيا على إذكاء التوترات حول العالم

المصدر: سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى