محلية

اللجنة الأمنية العليا تعقد اجتماعا بالعاصمة المؤقتة عدن

الرشادبرس..

عقدت اللجنة الأمنية العليا اجتماعا لها، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، للوقوف أمام مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية والعسكرية وتطوراتها في مختلف محافظات الجمهورية.

وتناول الاجتماع بحضور وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، ورئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبده الحذيفي، ووكيل جهاز الأمن القومي اللواء علي المحوري، ورئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع بوزارة الدفاع اللواء الركن أحمد محسن اليافعي، وأركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن أحمد البصر، سبل تعزيز التنسيق والتعاون والتكامل بين الأجهزة الأمنية والعسكرية لتحقيق الأمن والاستقرار وفرض السكينة العامة.

وناقش المجتمعون الإنجازات التي حققتها الأجهزة الأمنية خلال الفترة الماضية في المحافظات المحررة من ضبط العديد من الخلايا الارهابية واحباط المخططات الاجرامية التي تستهدف الأمن والسلم.

وأشار الاجتماع، الى أهمية المهام الدستورية والوطنية المنوطة بالمؤسسة العسكرية والأمنية، خصوصا في ظل عملية الانتقال السياسي للسلطة التي تم التوافق عليها بهدف توحيد الصف الوطني وتوجيه المجهود نحو الأهداف المشتركة.. مشددا على ضرورة الإرتقاء بعمل المؤسسات الأمنية والعسكرية لمواجهة التزامات المرحلة الاستثنائية التي تمر بها بلادنا، وصولا لهدف استعادة الدولة ونظامها الجمهوري من المليشيات الحوثية الانقلابية.

وتطرّق الاجتماع، إلى جهود مكافحة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية، ولما من شأنه تثبيت دعائم الأمن والاستقرار، وتعزيز الشراكة مع الأشقاء والأصدقاء لبناء القدرات الأمنية والاستخباراتية ورفع كفاءة منسوبيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى