محلية

المؤسسة العامة للاتصالات تعلن قرب إطلاق خدمة الإنترنت الفضائي “ستارلينك”

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــــــــــــة
أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات في العاصمة المؤقتة عدن عن قرب إطلاق خدمة الإنترنت الفضائي “ستارلينك”، في ظل وعود سابقة بتدشينها في شهر سبتمبر القادم.
وأعلنت المؤسسة على حسابها في فيسبوك ، بأنها تستعد لإطلاق خدمة الإنترنت الفضائي “ستارلينك”، مضيفةً: “استعدوا لتجربة اتصال إنترنت غير مسبوقة تنقل عالمكم الرقمي إلى آفاق جديدة من خلال مراكز مبيعات بمختلف المحافظات وبأسعار منافسة”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.
وكانت الحكومة قد أعلنت مطلع أغسطس/ آب الجاري عن إطلاق خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية “ستارلينك” في اليمن، حيث سيتم تدشين الخدمة رسمياً في الأول من سبتمبر/ أيلول المقبل.
وجاء الاعلان في اجتماع حكومي برئاسة رئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك وبحضور وزير المالية والقائم بأعمال وزير الاتصالات، جرى فيه استعرض الترخيص الموقع بين المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية، مع “ستارلينك” والخدمات التي سيتم تقديمها من خلال المؤسسة، باعتبارها وكيلاً معتمداً لتقديم الخدمة.
واكد الخبر الرسمي للاجتماع الذي عُقد مطلع الشهر الجاري ، انتهاء كافة الاجراءات المتعلقة بإطلاق خدمات “ستارلينك” في اليمن ، وأنه “سيحقق تقديم خدمة الإنترنت الفضائي بأسعار منافسه لكافة الفئات وبسرعات عالية الجودة”.
و اشار الاجتماع بأنه “سيتم قريباً إطلاق عملية واسعة لكافة خدمات “ستارلينك” من خلال نقاط بيع المؤسسة الموزعة والمنتشرة في اغلب المحافظات، وسيتم من خلالها تقديم كافة الخدمات من بيع الاجهزة وتفعيلها وتسديد رسوم الاشتراك بأسعار مناسبة وتقديم خدمات أخرى منها الدعم الفني المباشر”.
و”ستارلينك” التابعة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك هي خدمة لتزويد الإنترنت عبر آلاف الأقمار الصناعية الموضوعة في مدار أرضي منخفض، قادرة على توفير وصول عالي السرعة إلى الإنترنت .
وبحسب موقع الشركة ، فان خدمة الانترنت الفضائي “ستارلينك” تقدم سرعات تحميل تتراوح بين 100-200 ميغابايت في الثانية، وعبر باقات شهرية تتميز بحجم تنزيل لا محدود من البيانات ، مؤكدة بأن تغطية اقمارها الصناعية باتت تغطي العالم.
وتعد الحكومة اليمنية الثانية عربياً التي تعلن رسمياً الاتفاق مع الشركة الأمريكية على رخصة تشغيل للخدمة، بعد الأردن التي أعلنت سلطاتها ذلك في نوفمبر من العام الماضي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى