أخبار العالم

المانيا:مسيرة حاشدة للمطالبة بوقف العدوان على غزة

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي

خرجت مسيرة حاشدة في مدينة “بريمرهافن “شمال ألمانيا، تنديدًا باستمرار العدوان ومجازر وجرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، بمشاركة الجاليات العربية والإسلامية ومتضامنين ألمان وأوروبيين.
وفي المسيرة رفع المشاركون في المسيرة التي سارت في شوارع مدينة بريمرهافن، صورًا لمشاهد قتل الأطفال في قطاع غزة، والعلم الفلسطيني.
وهتف المشاركون بالحرية لفلسطين، والدعوة لوقف حرب الإبادة، وطالبوا بإدخال المواد الغذائية والإغاثية والطبية لأنحاء القطاع كافة.
‌الجدير ذكره ان ألمانيا تواصل تقديم الدعم العسكري لإسرائيل التي تشن منذ 10 أشهر حربا مدمرة على قطاع غزة أوقعت عشرات آلاف القتلى والجرحى، تواجه على إثرها اتهامات بارتكاب جرائم إبادة جماعية أمام محكمة العدل الدولية.
وتعتبر ألمانيا ثاني أكبر مزود أسلحة لإسرائيل بعد الولايات المتحدة، وعلى الرغم من أن مبيعات الأسلحة قد انخفضت قليلا، إلا أنها لا تزال مستمرة، حتى في ظل محاكمة إسرائيل دوليا بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية في غزة.
وبعد أن رفعت نيكاراغوا دعوى قضائية أمام محكمة العدل الدولية ضد ألمانيا، متهمة إياها بـ”تسهيل الإبادة بحق الفلسطينيين من خلال دعم إسرائيل بالأسلحة”، لم تصدر المحكمة تدابير احترازية ضد برلين، لكن القضية لا تزال مستمرة.
ومن ناحية أخرى، أكد قرار المحكمة أنه يجوز لها تحميل الدول التي تزود منطقة ترتكب فيها جرائم إبادة جماعية وجرائم حرب بالأسلحة المسؤولية عن الجرائم المرتكبة.
اعترفت ألمانيا بتزويد إسرائيل بالأسلحة، لكنها دافعت عن موقفها مدعية أن “ذلك يتماشى مع القانون الدولي”.
ورغم أن بعض الدول أوقفت شحنات الأسلحة إلى إسرائيل بحجة أن الأسلحة قد تُستخدم في “انتهاكات القانون الإنساني الدولي، مما يؤدي إلى وقوع خسائر مدنية وتدمير مناطق سكنية” في غزة، إلا أن ألمانيا ترفض ذلك.
المصدر.:الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى