عربية

المقاومة تتصدى لقوات الاحتلال خلال توغله بجباليا شمالي غزة

الرشادبرس _ عربي

 أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة “حماس”، اليوم الاثنين،ان مجاهديها تمكنوا من التصدي لقوة اسرائيلية توغلت في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

واوضحت القسام في بيان على “تلغرام”: “مجاهدو القسام يخوضون اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو المتوغلة غرب معسكر جباليا شمال القطاع، ويوقعون قتلى وجرحى في صفوفهم”.

وتابعت، في بيان ثان، إن مقاتليها تمكنوا من “استهداف قوة صهيونية مكونة من 10 جنود صهاينة بعبوة مضادة للأفراد وإيقاعهم بين قتيل وجريح شمال مدينة غزة”.

وأفادت “القسام” بأن مقاتليها رصدوا “هبوط الطيران المروحي للإخلاء”.

كما قالت في بيانين منفصلين إن مقاتليها “استهدفوا ناقلة جند بقذيفة الياسين 105 وقنصوا جنديا في منطقة التوام شمالي القطاع”.

وكان الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة قد تحدث ،مساء اليوم، في تسجيل مصور بمناسبة مرورعام على طوفان الأقصى حيث قال مر عام على عملية الكوماندوز الأكثر احترافية ونجاحا في العصر الحديث والمقاومة ضربت العدو ضربة استباقية هائلة بعدما وصل تخطيطه  لضربة كبرى للمقاومة بغزة مراحله النهائية.

وقال شعبنا صمد صمودا أسطوريا رغم خذلان القريب وجبن الأنظمة وتواطئها ورغم بطش العدو وقوى البغي والعدوان”.

وا ضح ان مجاهدي المقاومة يواصلون صمودهم البطولي في كل شبر من قطاع غزة “ولا نزال نقاتل في معركة غير متكافئة عدوا مجرما لا يتورع عن ارتكاب كل الجرائم”

واكد ان الكيان الصهيوني يعيش منبوذا من كل أمم الأرض وشعوبها الحرة”، بينما عمليات المقاومة تستنزف القدرات الأمنية والدفاعية للعدو وتكبده خسائر اقتصادية وتفرض عليه التهجير

ودعا علماء الأمة إلى بيان “خطورة ما يتعرض له شعبنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية، وبيان فريضة الجهاد ضد عدو الأمة”.

وشدد على حرص الحركة منذ اليوم الأول على حماية الأسرى لدينا والحفاظ عليهم”ولدينا تعليمات أنه إذا تعرض الأسرى للخطر أو لاشتباكات قريبة يتم نقلهم إلى أماكن أخرى أكثر أمنا”و شدد على أن  هؤلاء الأسرى يواجهون وضعا صعبا ويتعرضون لتقاطع النيران “وربما لنيران العدو نفسه”.وأضاف “المخاطر على الأسرى الإسرائيليين تتعاظم يوما بعد يوم”

ونبه إلى أن  ما حدث مع الأسرى الستة في رفح ربما يتكرر مع آخرين “طالما يتعنت نتنياهو وحكومته الإرهابية”

المصدر: شبكة الأقصى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى