عربية

المقاومة تتصدى لقوات الاحتلال في” دير البلح وجباليا “بقطاع غزة

الرشادبرس _ عربي

تواصل المقاومة الفلسطينية ،اليوم الإثنين،التصدي لقوات الاحتلال في مختلف محاور غزة مكبدة العدو الإسرائيلي خسائر كبيرة في العديد والعتاد

وافادت مصادر ميدانية أنّ اشتباكات ضارية تخوضها المقاومة مع قوات الاحتلال شرقي دير البلح وسط القطاع وجباليا شمالي القطاع.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اشتباكها مع قوّة راجلة في “جيش” الاحتلال رافقتها ناقلة جند قرب مسجد الشهيد عماد عقل بمخيم جباليا شمالي القطاع، مؤكدةً إيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

بدورها، أكدت كتائب شهداء الأقصى استهدافها تجمّعاً لآليات الاحتلال وجنوده شرقي مخيم جباليا بقذائف “الهاون”.

وفي وقت تواصل فيه المقاومة الفلسطينية عملياتها النوعية التي توثّقها عبر مشاهد تظهر إصابة الجنود الإسرائيليين، يُجبر “جيش” الاحتلال الإسرائيلي على الاعتراف بحجم بعض الخسائر في صفوف قواته.

وأقرّ “جيش” الاحتلال أمس الأحد، بمقتل ضابط متأثراً بجروحٍ خطيرة، أُصيب بها في المعارك الدائرة شمالي قطاع غزة، يوم الأربعاء الماضي، مشيراً إلى أنّ الضابط هو قائد سرية في “الكتيبة 202” في لواء المظليين الـ35.

وارتفعت حصيلة قتلى “جيش” الاحتلال، منذ بداية الحرب في الـ7 من أكتوبر، إلى 631، بينهم 283 سقطوا منذ بداية العملية العسكرية البرية في قطاع غزة، وفق ما أقر موقع “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلي.

المصدر: شبكة الأقصى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى