عربية

المقاومة تتصدى لقوات الاحتلال في محاور غزة وتكبدها خسائر فادحة

الرشادبرس _ عربي

تواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.،اليوم الإثنين ، تصدّيها لقوات الاحتلال الإسرائيلي منفّذةً عمليات نوعية تركّزت في مدينة غزة، وفي جنوبي القطاع، محققةً إصابات مؤكّدة في صفوفه وآلياته.

واعلن كتائب القسام على حسابها تليغرام اليوم ان مجاهديها قضو على قوة للاحتلال، متحصنة داخل منزل في حي الشجاعية بقذيفة “TBG”، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

ونشرت الكتائب مشاهد من تصدي مجاهديها لآليات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية في مدينة غزة.

الى ذلك ، دكّت وحدة المدفعية في كتائب الشهيد أبو علي مصطفى قوات الاحتلال وآلياته في حي الشجاعية بقذائف الهاون.

كذلك، أعلنت كتائب شهداء الأقصى، خوضها اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال وآلياتها العسكرية بالأسلحة المناسبة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وفي رفح، تتصدى المقاومة لقوات الاحتلال المتوغلة في الحي السعودي ومنطقة مخيم الشابورة، بحسب مراسل الميادين.

وأعلنت كتائب القسام أنّ مجاهديها فجّروا دبابة “ميركافا 4” بعبوتي العمل الفدائي جنوبي شارع الطيران بحي تل السلطان بمدينة رفح.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلنت كتائب القسام أنّ مجاهديها، استدرجوا قوة إسرائيلية إلى منزل مفخخ استُخدم في عملية القنص الأخيرة شرقي مدينة رفح، وفور دخول الجنود إلى المنزل تم تفجيره وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

وكانت وسائل إعلام تابعة للاحتلال اقرت ان حركة حماس تمكنت من إعادة تأهيل نفسها عسكريا وماليا خلال عمليته العسكرية الحالية في حي الشجاعية.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، عن مصدر في جيش الاحتلال الإسرائيلي قوله “ان حماس أقامت في حي الشجاعية عشرات المواقع القتالية لاسيما في الأماكن التي كانت بها مناورات قوات الجيش الإسرائيلي قبل 6 أشهر”.

والأربعاء الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية برية مباغتة في حي الشجاعية لتفكيك البنية التحتية لحركة حماس التي لا تزال نشطة هناك، على حد زعمه، وأشار إلى أن عمليته تأتي بناء على معلومات استخبارية تفيد بوجود مقاومين وبنية تحتية عسكرية في المنطقة.

ولاحقا، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن أهداف عمليته العسكرية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة مؤكدا أنها ستستمر لأسابيع، في المقابل واصلت المقاومة الفلسطينية نصب الكمائن لجنوده وآلياته في مختلف مناطق قطاع غزة.

المصدر: وكالة معا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى