عربية

المقاومة تعلن استهداف قوة إسرائيلية شمالي غزة

الرشادبرس _ عربي

أعلنت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”،اليوم السبت، ان مجاهديها استهدفوا آليات وجنود إسرائيليين شمال قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم.

وقالت “القسام” في بيان، إن عناصرها تمكنوا من “تفجير عبوة شديدة الانفجار في قوة صهيونية راجلة قوامها 15 جنديا صهيونيا خلال محاولتها اقتحام أحد المنازل وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح قرب مفترق الاتصالات غرب معسكر جباليا”.

وأضافت في بيان ثان: “استهدفنا ناقلة جند صهيونية بقذيفة الياسين 105 قرب محطة وقود الخزندار شمال مدينة غزة”.

وتابعت في بيان ثالث: “استهدف مقاتلونا دبابة صهيونية من نوع ميركفاه بقذيفة الياسين 105 في منطقة التوام شمال مدينة غزة”.

ولم يصدر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي اي تعليق بشأن ما ورد في بيانات “القسام” في وقت يواصل فيه الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في شمال القطاع.

وكانت وسائل إعلام العدو الإسرائيلي، قد اعلنت في وقت سابق الخميس،  إصابة 60 جندياً في ظل استمرار جيش الاحتلال شن عدوان شامل على لبنان وحرب إبادة على قطاع غزة.

ووفق موقع جيش الاحتلال الإسرائيلي، فقد وصل عدد الجنود المصابين منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 إلى 4700 ارتفاعا من 4640 يوم الثلاثاء الماضي.

وبذلك يكون 60 جنديا قد أصيبوا خلال يومين.

وتشير المعطيات إلى أن من بين المصابين 2321 جنديا أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة ارتفاع من 2317 يوم الثلاثاء.

وتفيد المعطيات بمقتل 731 جنديا إسرائيلياً منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر2023، من بينهم 348 بالمعارك البرية في قطاع غزة التي بدأت في 27 أكتوبر الماضي.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها الشامل على لبنان والعاصمة بيروت، بشن غارات جوية غير مسبوقة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه مخالفة بذلك التحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

وبدعم أمريكي مطلق ترتكب قوات الاحتلال منذ 7 أكتوبر 2023 إبادة جماعية بقطاع غزة خلفت أكثر من 139 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وآلاف المفقودين، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى