محلية

المليشيات تجبر التجّار على تركيب زينة ضوئية وقماشية باللون الأخضر

الرشادبرس-متابعات

أفادت مصادر محلية ان المليشيات الحوثية اجبرت ملاك المحال التجارية في المناطق الخاضعة لسيطرتها بالاحتفال قسراً بالمولد النبوي، بتنفيذ أعمال الطلاء وتركيب زينة ضوئية خضراء على نفقتهم الخاصة.

وأوضحت المصادر أن المليشيات اجبرتهم على طلاء أبواب المحال التجارية باللون الأخضر، وتركيب زينة ضوئية “مصابيح” كهربائية، وتعليق خيوط الأقمشة على أركانها وتوصيلها إلى المحلات المقابلة في الجهة الأخرى من الشوارع.

المليشيا الانقلابية بررت هذه الإجراءات الإجبارية بالاحتفال بالذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف، معتبرة ذلك لزاماً على التجار والباعة وحتى المواطنين، كل في مجاله.

المليشيا اشترطت أيضاً على المالكين لهذه المحال رفع اللافتات الخضراء وعليها عبارات وشعارات خاصة سبق واعدّتها مكاتب خاصة بالحوثيين ووزعتها على محال طباعة الأعمال الدعائية الضوئية والقماشية والبوسترات.

وحذرت المليشيا من طباعة أي عبارات أو شعارات غير العبارات والشعارات التي تم تعميمها على تلك المطابع، حتى وإن كانت تواكب المناسبة.

من جانبهم، استنكر مالكو هذه المحال القرارات الحوثية الإلزامية، معتبرين ذلك استنزافا متعمدا لاموالهم، خصوصا في ظل تردي الأوضاع المعيشية وضعف القيمة الشرائية لدى المواطنين، الأمر الذي ينعكس سلباً على نسبة أرباحهم.

واستغربوا من فرض الاحتفال بهذه الطريقة، لا سيما والدين الإسلامي جاء ميسرا لا معسرا على العباد، خصوصاً في ظل الأزمات والحروب.

ولفتوا إلى أن مثل هكذا اعمال دعائية في المناسبات الدينية والوطنية تجب أن تنفذ على نفقة الدولة، ودون ذلك هو استهداف لمستوى دخل المواطن والتاجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى