محلية

المليشيات تحظر منتجات أسمنت حضرموت والعربية المحلي

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــــــــــــة
حظرت مليشيا الحوثي، منتجات الشركة العربية لصناعة الإسمنت المحلية في حضرموت من دخول مناطق سيطرتها، وذلك ضمن حربها المستمرة على الاقتصاد الوطني.
وقامت هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة، التابعة لمليشيا الحوثي بحظر دخول (إسمنت الوطنية)، (أسمنت العربية)، إلى مناطق سيطرتها، بذريعة أنه غير مطابق للمواصفات.
ووجهت الهيئة الحوثية فروعها بسحب منتجات الشركة من الأسواق المحلية في مناطق سيطرتها، إمعانا منها في تدمير القطاع الخاص المحلي والصناعة الوطنية لصالح أسمنت مستورد يقوم به تجار المليشيا الحوثية.
وفي حين تزعم المليشيا الحوثية أن أكياس مصنع الشركة العربية يحتوي على بيانات مخالفة ومواصفات غير مطابقة، أظهر تجار متضررون، وثائق أخرى تفيد بمطابقة المنتج للمواصفات والمقاييس، بحسب شهادة سابقة من الهيئة الحوثية، التي يتهمونها بتعمد حظر المنتج من أجل إفساح المجال لمنتج آخر في مناطق سيطرة المليشيا.
يُشار إلى أن مليشيا الحوثي تحتجز منذ أكثر من شهر عشرات الشاحنات المحملة بمنتجات الشركة (أسمنت حضرموت، وإسمنت العربية) في منفذ جمركي مستحدث بالجوف، وتمنع دخولها إلى مناطق سيطرتها، دون مراعاة للخسائر الفادحة التي يتكبدها التجار والناقلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى