محلية

المليشيات تحول مناطق سيطرتها إلى مراكز لتجارة المخدرات والحشيش

الرشادبرس-متابعات

قالت “الشبكة اليمنية للحقوق والحريات”، إن المناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي الإرهابية، تحولت إلى مراكز رئيسية لتجارة المخدرات، وذلك بإشراف مباشر من قبل إيرانيين.

وأوضحت بأن مليشيات الحوثي تعتمد بشكل كبير على المخدرات، إذ يصل دخلها السنوي بنحو 6 مليارات دولار، مستخدمة إيران كنقطة أساسية لتهريب وتصدير المخدرات، بإشراف من ضباط في الحرس الثوري الإيراني، وبتنفيذ قيادات حوثية وتابعين لها

وبحسب مدير إدارة مكافحة المخدرات بمحافظة تعز، العقيد فؤاد مهيوب العامري، فإنه يتم تهريب المخدرات عبر البحر بوسائل مختلفة، وكذلك عبر الصحاري اليمنية، ليتم نقلها إلى مناطق سيطرة المليشيات الحوثية ومن ثم تصديرها إلى دول الجوار.

وتشير التقارير إلى أن الكميات المضبوطة من المخدرات تتضمن الحشيش والكبتاجون، حيث بلغ إجمالي المضبوطات في تعز 165 كيلوجرام خلال الفترة الأخيرة. من جهة أخرى، أكد نائب مدير مكافحة المخدرات بإدارة شرطة محافظة عدن، المقدم إيهاب أحمد علي صالح، أن إيران تستخدم تصدير الأسلحة والمخدرات لدعم مليشياتها بدلاً من دعم البنى التحتية أو تقديم المساعدات الاقتصادية، مما أدى إلى زيادة حالات التهريب والجريمة في اليمن بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى