محلية

المليشيات تختطف أحد قياداتها في إطار الصراع على المناصب

الرشادبرس..

طالب مشائخ ووجهاء قبيلة أرحب، ميليشيا الحوثي وقياداتها في محافظة صنعاء باطلاق سراح أحد أبناءها المختطف لدى الميليشيا منذ أكثر من خمسة أشهر تعرض فيها لشتى أنواع التعذيب.

وأكدت مصادر مطلعة أن مشائخ أرحب التقوا بمحافظ صنعاء المعين من الميليشيا الحوثية، والذي طالبهم بضمانة المختطف بعدم نشر أي منشورات تتعلق بالمحافظة أو أي من المؤسسات التابعة لها.

وكانت عناصر حوثية قامت باختطاف المدعو “ابو نزيه” عضو ما يسمى باللجان الثورية واللجنة العليا للرقابة المجتمعية التابعتين لجماعة الحوثي بمحافظة صنعاء، واقتادته الى احدى معتقلاتها السرية.

وأوضحت المصادر أن المدعو أبونزيه الذي يعمل نائباً لمدير عام المؤسسة العامة للمسالخ والاسواق في صنعاء يتعرض لشتى أنواع التعذيب، على خلفية منشور على صفحته ينتقد فيه الفساد المتفشي في المحافظة.

وبحسب المصادر فان عصابة تتبع محافظ صنعاء المعين من ميليشيا الحوثي عبدالباسط الهادي، قامت بعملية الاختطاف والتعذيب، بتهمة منشورات للمدعو ابونزيه هاجم فيها المحافظ، والعمل مع كلا من القياديين في الميليشيا فارس الحباري وحنين قطينه، اللذان يقومان بجمع توقيعات المشائخ في محافظة صنعاء لتغيير المحافظ الهادي .

وتتهم عصابة المحافظ الهادي، المدعو أبونزيه بمشاركته في نصب الخيام الاحتجاجية في منطقة صرف امام كليه المجتمع وحشد الناس الى تلك الخيام للضغط والمطالبة بتغيير المدعو عبدالباسط الهادي وعصابته.

وأفادت المصادر ان المشائخ وبعد انتهاء اللقاء عبروا عن سخطهم وغضبهم من قيادة المحافظة و والعصابة التابعة لها والتي تمارس كل أشكال الفساد والفوضى والعبث بالمال العام وابتزاز المواطنين ونهب أراضيهم وممتلكاتهم.

وأشارت المصادر الى ان اعمال الظلم والاختطافات والاعتقالات التي يقوم بها ما يسمى محافظ محافظه صنعاء ومدير امن المحافظة المدعومان من قبل قيادة المليشيا قد تجاوزت حدها.. وان قضية ابو نزيه ليست الا نموذجا لما يحدث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى