محلية

المليشيات ترفض مبادرة إغاثية للمنكوبين من فيضانات الحديدة

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــــــــــــة

قالت خلية الأعمال الإنسانية، التابعة للمقاومة الوطنية التي يقودها عضو المجلس الرئاسي طارق صالح، إن مليشيا الحوثي أبلغت مكتب الأمم المتحدة رفضها لمبادرة إغاثة المنكوبين من الفيضانات الأخيرة في محافظة الحديدة.
وأكدت الخلية الإنسانية في بيانها أن “مليشيا الحوثي ردت على مكتب المبعوث الأممي برفض المبادرة الإنسانية التي تقدمت بها لإغاثة المنكوبين من الفيضانات التي ضربت الحديدة خلال الأيام الماضية، وخلفت معاناة قاسية وصعبة على عشرات الآلاف من الأسر”.
وكانت الخلية الإنسانية للمقاومة الوطنية قد أبلغت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة ومكتب المبعوث الأممي في اليمن هانس غروندبرغ استعدادها لتسيير قوافل مساعدات مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي لإغاثة الأسر المنكوبة من الفيضانات الأخيرة في الأجزاء الخاضعة للحوثيين جنب إلى جنب مع حملة إغاثة للمتضررين في مناطق الحكومة المعترف بها دوليا.
قال بيان الخلية إن رفض مليشيا الحوثي “جاء رغم أن المبادرة كانت ستُنفَّذ تحت إشراف الأمم المتحدة”، مؤكدا أن مليشيا الحوثي “لا تتعامل مع هذه القضية الإغاثية للمنكوبين من جوانب إنسانية ويجب ألا تخضع لأي حسابات سياسية”.
وحمل بيان الخلية المليشيات الحوثية “مسؤولية المعاناة التي يتكبدها المنكوبون في مناطق سيطرتها في المديريات غير المحررة في محافظة الحديدة “بسبب توظيفها السياسي ورفضها الموافقة على مبادرة إنسانية بحتة.
مشيرة إلى أن الخلية الإنسانية وبموجب توجيهات عضو المجلس الرئاسي طارق صالح، كانت تجري استعدادها للتدخل وتسيير قوافل غذائية وإيوائية للمنكوبين في مختلف مناطق الحديدة وتحت إشراف الأمم المتحدة لكن المليشيات رفضت الموافقة على هذه المبادرة.
هذا وتعيش محافظة الحديدة مأساة حقيقية إثر الفيضانات التي رسمت صورة مأساوية لكوارث التغير المناخي في البلاد وخلفت مئات القتلى والمصابين وأضرت بعشرات آلاف الأسر، بحسب تقارير أممية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى