محلية

المليشيات ترفع أسعار المناهج الدراسية المجانية وسط سخط شعبي

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــــــــــــة

قالت مصادر تربوية، أن مليشيات الحوثي قررت رفع أسعار المناهج الدراسية لطلاب وطالبات المرحلة الأساسية والثانوية، وسط استياء كبير من قبل المواطنين في المحافظات الخاضعة لسيطرتها.
واكدت المصادرإن المليشيات الانقلابية تسعى لخصخصة التعليم، وفرض رسوم تذهب لصالح قيادات حوثية، فيما هذه الكتب والمناهج الدراسية كانت توزع مجانًا لطلبة المدارس في العهد الجمهوري، وأن الجماعة الإمامية تمارس أساليب النهب والابتزاز بصورة واضحة.
وأضافت ، أن سعر المنهج المدرسي للصف الأول أساسي، يصل إلى 2820 بالعملة القديمة، وتتصاعد القيمة بحسب تصاعد المرحلة التعليمية للطالب، وهذا ما يشكل ضغطًا كبيرًا على المواطنين في المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية، خاصة في ظل انعدام الرواتب، وتأزم الوضع المعيشي والاقتصادي.
وأوضحت ، إن المليشيات الحوثية تبيع المناهج الدراسية في الأكشاك والمكاتب بالقرب من باب اليمن، مستغلة الوضع المؤسف وحالة الصمت الذي وصل لها الشعب في مناطق الحوثيين، نتيجة استمرار القمع والانتهاكات الحاصلة.
ناشطون عبروا عن استيائهم الواسع جراء هذه الخطوة التي أقدمت عليها جماعة الحوثي، مشيرين إلى أن التعليم أهم ركن من أركان بناء الدولة، ولذلك الجماعة تسعى لتدميره وتحويل الجيل الجديد إلى المراكز الصيفية وتعبئة الأطفال طائفيًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى