محلية

المليشيات تقر بمصرع 37 من مقاتليها خلال أغسطس الفائت

الرشادبرس-متابعات

أقرت المليشيات الانقلابية بمصرع قرابة 37 من مقاتليها؛ أغلبهم ينتحلون رتبًا عسكرية، في مواجهات مع قوات الجيش في شهر أغسطس/آب الماضي.

وبحسب إحصائية غير رسمية فإن ما مجموعه 37 من مقاتلي المليشيات الحوثية سقطوا خلال الفترة بين 1 و31 أغسطس/آب 2024.

وأوضحت الإحصائية التي استندت على ما نشره الإعلام الرسمي التابع للمليشيات انها شيعت جثامين هؤلاء المقاتلين في العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وحجة وتعز، دون تحديد مكان وزمان مقتلهم.

وتشير الإحصائية إلى أن قتلى الحوثيين في أغسطس الماضي تُمثّل انخفاضاً بنسبة 26% مقارنة بالشهر السابق له (يوليو/تموز) الذي شهد سقوط 50 مقاتلاً للجماعة،

كما أقرت المليشيات الحوثية بسقوط 4 من قياداتها الأمنية في الحملة العسكرية التي نفذتها الجماعة على منطقة حمة صرار بمديرية ولد ربيع التابعة لمحافظة البيضاء، وسط البلاد، أحدهم ينتحل رتبة نقيب، والثلاثة الآخرين رتبة ملازم.

وأشارت الإحصائية إلى أن ما نسبته 89% من إجمالي مقاتلي الجماعة الذين سقطوا في أغسطس/آب، هم من القيادات الميدانية، وينتحلون رتبا عالية، بينهم 1 برتبة عميد، و2 برتبة عقيد، و4 برتبة مقدم، و6 برتبة رائد، و6 برتبة نقيب، و13 برتبة ملازم (أول وثاني)، وواحد برتبة مساعد، بالإضافة إلى 4 أفراد مقاتلين بلا رتبة.

يذكر أن عدد مقاتلي المليشيات الانقلابية الذين قضوا منذ مطلع 2024 وحتى نهاية أغسطس الفائت، وصل إلى 424 مقاتل، بينهم 379 مقاتلاً في مواجهات مع قوات الجيش إضافة إلى 45 آخرين قضوا في الضربات التي نفذتها القوات الأمريكية والبريطانية ضمن تحالف “حارس الازدهار” رداً على هجمات الحوثيين على طرق الملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى