محلية

المليشيات تنهب اسطوانات الغاز في نقاط التفتيش بمديرية نهم

قالت مصادر محلية في العاصمة المختطفة صنعاء، أن مليشيات الحوثي الارهابيه هاجمت سيارات تابعة لمواطنين كانت محملة باسطوانات غاز منزلي، في نقاط التفتيش الواقعة في مديرية نهم
وقال المصادر إن مسلحين تابعين لمليشيات الحوثي ينتشرون على طول الطريق الرابط بين نهم ومأرب والخط المؤدي إلى الجوف، هاجموا بأسلحة نارية ونهب اسطوانات الغاز التي يحملها المواطنون وسائقي المركبات.
وأضافت أن المليشيات الانقلابية تعتمد بطريقة مستفزة تفريغ اسطوانات الغاز في الهواء، مما يشكل ضغطًا كبيرًا على المواطنين الذين يعيشون أوضاعًا اقتصادية صعبة، في ظل انقطاع المرتبات منذ عشر سنوات في مناطق الحوثيين، ناهيك عن الخطر البيئي والمخاطر التي قد تترتب على سلامة المارة وغيرهم من المسافرين.
وأوضحت المصادر أن عناصر حوثية تعتدي بالضرب على المسافرين والسائقين الذين يحاولون الاعتراض على هذه التصرفات التعسفية، ويقومون باحتجازهم وارتكاب انتهاكات متعددة بحقهم.
وخلال الساعات الماضية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تُظهر لحظات تفريغ الاسطوانات في الهواء تحت تهديد السلاح، مما أثار استنكارًا واسعًا في الأوساط المحلية.
تأتي هذه التصرفات في وقت تعاني فيه الأسر في مناطق الجوف وصنعاء أزمة معيشية الشديدة، حيث يعتمد العديد من المواطنين على الإمدادات من اسطوانات الغاز التي يرسلها أقاربهم من مدينة مأرب لتخفيف الأعباء الاقتصادية عنهم.
يُذكر أن مليشيات الحوثي الإرهابية، مستمرة في نهب رواتب الموظفين وتفشي الأزمات المالية في المناطق الخاضعة لسيطرتها منذ تسع سنوات، مما يزيد من معاناة المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى