محلية

المليشيات تنهب وتستولي على مساحات واسعة من أراضي عبس في حجة

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــــــــــــة

استولت مليشيات الحوثي الإرهابية خلال اليومين الماضيين على مساحات واسعة من الأراضي في مديرية عبس بمحافظة حجة، بحجة زراعتها بالقمح.
وقال مصدر محلي في المديرية، بأن قيادات حوثية على راسها القيادي الحوثي “هلال الصوفي” المعين محافظًا لحجة قام مع قيادات وعناصر مسلحة تابعة للجماعة خلال اليومين الماضيين بمصادرة أراضٍ زراعية واسعة في “وادي حبل” بعزلة بني حسن في مديرية عبس.
وأكد المصدر، بأن الميليشيات عمدت إلى بدء أعمال تجريف وبناء جدران وحواجز لمساحات اراضي تبلغ ” 1000 معاد” واخرى تبلغ مساحتها 40 معاد من الأراضي الزراعية المملوكة لسكان تلك المناطق، بحجة استصلاحها لزراعة القمح، مشيرًا إلى أن المليشيات وزّعت تلك المساحات لعدد من قاداتها في المحافظة لإنشاء مزارع خاصة بهم.
كما أشار إلى أن المليشيات قامت بحجز مساحة أخرى لإنشاء معسكر لعناصرها الإرهابية في اطار ما أسموه مواجهة العدوان، فيما حقيقة الأمر ان ذلك المعسكر ياتي لحماية تلك الأراضي وتهديد السكان البسطاء من مالكي الأراضي لمنعهم من المطالبة بأراضيهم.
يُذكر، أن مليشيات الحوثي الإرهابية تقوم منذ انقلابها في 2014م بنهب ومصادرة مساحات واسعة من أراضي اليمنيين في مناطق سيطرتها خاصة في المناطق التهامية مثل “الحديدة وحجة وتعز”، كما تقوم بعمليات مماثلة في محافظات “صنعاء وعمران والجوف وذمار واب والبيضاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى