محلية

المليشيات تُهرب سجيناً محكوماً عليه بالإعدام في اب

الرشادبرس-محلي

كشفت مصادر حقوقية، عن فرار أحد السجناء المحكوم عليهم بالإعدام من السجن المركزي بمحافظة إب بمساعدة عناصر تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية.

وأفادت المصادر، أن سجينا يدعى “هائل ردمان”، تمكن من الهروب بعد نقله لأحد المستشفيات بمدينة إب، بعد ادعائه بالمرض ومطالبته بضرورة نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

وقالت المصادر، إن السجين تم نقله بمعية اثنين من حراسة السجن التابعة للمليشيا، على متن طقم حوثي يقوده مسلح يدعى “زين الحيدري”، حيث جرى إيصال السجين للمستشفى ومن ثم تم إخراجه بهدف عمل فحوصات خارجية بعيادات خاصة، غير أنه وأثناء الذهاب لإجراء الفحوصات جرى تهريبه واختفائه مع سائق الطقم الحوثي.

وأوضحت المصادر أن الطقم الحوثي عثر عليه في باحة جامعة إب، في الوقت الذي لاذ السائق والسجين بالفرار.

وأشارت المصادر، إلى أن سائق الطقم الحوثي ينتمي لنفس منطقة السجين، حيث ينتميان لمديرية المخادر شمالي محافظة إب، لافتة إلى أن الحادثة تم التخطيط لها مع عناصر في حراسة وإدارة السجن المركزي، بمقابل الحصول على مبالغ مالية كبيرة.

وتأتي هذه الحادثة، بعد أيام من وفاة سجين داخل إصلاحية السجن المركزي، بعد حرمانه من الحصول على العلاج أو الرعاية الطبية.

وشهد السجن المركزي بمدينة إب منذ 2014م، تهريب عددا من نزلاء السجن كان أبرزهم تهريب شقيق القيادي الحوثي عبداللطيف حجر من السجن في منتصف العام 2016م، وهو متهم بقضية قتل، فيما تم تهريب سجناء آخرين والإفراج عن عدد منهم من بينهم سجناء صدرت بحقهم أحكام بالإعدام، في الوقت الذي يقبع فيه مئات السجناء والأبرياء والمظلومين والبعض منهم دون محاكمات أو تعسرت عملية الإفراج عنهم لأسباب مالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى