محلية

المليشيا تجتمع بممثلين عن “المهمشين” بالتزامن مع إعلانها تدشين حملة تجنيد اطلقت عليها “إعصار اليمن”

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــة

 
اجتمعت سلطة ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، يوم الأربعاء، بممثلين عن “المهمشين” في مناطق سيطرتها، تزامناً مع إعلانها تدشين حملة “إعصار اليمن” لحشد مقاتلين إلى الجبهات التي يتلقون فيها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.
وزعم المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والتعاون الدولي التابع للحوثيين (سكمشا) أن قيادته اجتمعت بممثلين عن من تسميهم سلطة الميليشيا بـ”أحفاد بلال” لمناقشة “الجوانب المتصلة بتحسين أوضاع أحفاد بلال”.
وذكر المجلس التابع للحوثيين أن الاجتماع حضره “رئيس منظمة أحفاد بلال غالب فتيني، والأمين العام للمنظمة عبده أجهر، والأمين العام المساعد للمنظمة تقي الدين عبدالله”، وقيادات أخرى حوثية.
اللقاء الحوثي بممثلين عن فئة “المهمشين” (ذوي البشرة السمراء) في مناطق سيطرتها، يأتي بالتزامن مع اعلانهم تدشين حملة ما وصفوه بـ “إعصار اليمن” لحشد المقاتلين إلى جبهات القتال.
وذكرت وكالة “سبأ” الحوثية أن رئيس ما يسمى بـ”المجلس السياسي الأعلى” التابع للميليشيا مهدي المشاط شدد على ضرورة قيام السطات الخاضعة لسيطرتهم “بدورها بشكل فاعل في الحشد والاستنفار لمواجهة العدوان”.
وقال المشاط خلال اجتماع له مع قيادات السلطات التابعة للمليشيا رئيس مجلس النواب “يحيى الراعي”، ورئيس مجلس القضاء الأعلى “أحمد المتوكل” ورئيس مجلس الشورى “محمد العيدروس”، ورئيس الوزراء “عبدالعزيز بن حبتور” إن “هذه الحملة ستشمل كافة المستويات”.
من جهته قال “يحيى الراعي ” إن “رئاسة مجلس النواب(الحوثي)، وجهت أعضاءها بالنزول الميداني إلى دوائرهم للمساهمة في الحشد والتعبئة (من المواطنين)”.
وللعام السابع على التوالي تواصل ميليشيا الحوثي تجنيد واستقطاب الآلاف من الشباب المراهقين والأطفال من كافة فئات المجتمع بمن فيهم “المهمشين” في جميع المديريات والمدن الخاضعة لسيطرتها.
الحملة الجديدة التي تنفذها المليشيا لحشد للمقاتلين تأتي إثر عملية استنزاف كبيرة تعرضت لها طيلة العام الماضي خلال هجماتها المتكررة التي فشلت في السيطرة على محافظة مارب ونتج عنها مقتل وإصابة الآلاف من عناصرها..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى