محلية

الميلشيا تُلزم المساجد ببث برامج طائفية ومحاضرات الحوثي طوال شهر رمضان

الرشادبرس..

ألزمت ميليشيا الحوثي مكاتب الأوقاف وأئمة المساجد في مناطق سيطرتها بمحافظات شمال البلاد بفتح البرامج الطائفية عبر مكبرات الصوات طوال أيام شهر رمضان، بما في ذلك محاضرات زعيم الميليشيا عبدالملك الحوثي.

جاء ذلك في تعميم لمدير هيئة الأوقاف (الحوثي)، بمحافظة صنعاء، خالد الشعباني وجهه لمدراء فروع الهيئة (كيان مستحدث للمليشيا) في المديريات، اطلع “المصدر أونلاين” على مضمونه.

وقال التعميم، إنه وبمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، عليكم القيام بالتثقيف والتوعية في المساجد، من خلال إقامة وفتح البرامج الدينية والتوعوية والتي سيتم بثها عبر إذاعة صنعاء، والإذاعات” الأخرى.

ووفق التعميم الحوثي، فإن البرامج يجب أن تبث “قبل أذان المغرب بربع ساعة، قبل أذان صلاة الجمعة بنصف ساعة، وفتح محاضرة السيد طوال شهر رمضان المبارك في المواعيد المحددة (بعد العشاء 9 مساءا)”.

وكانت المليشيا منعت المواطنين في مواسم سابقة، من استخدام مكبرات الصوت اثناء أداء صلاة التراويح بحجة الإزعاج، قبل أن تمنع صلاة التراويح بشكل كامل في كثير من المساجد في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، واستخدامها المساجد كاستراحات لمقاتليها ومكان لإقامة فعالياتها الطائفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى