محلية

الوزير الاغبري يؤكد على أهمية مناقشة التعديلات الخاصة بقانون الزكاة

الرشادبرس-متابعات

بدأت،في العاصمة المؤقتة عدن، فعالية اللقاء الموسع لمدراء عموم الموارد المالية والواجبات الزكوية في المحافظات المحررة، والذي نظمته وزارة الإدارة المحلية بالشراكة مع منظمة برجهوف الألمانية.

وأكد وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري، على أهمية مناقشة التعديلات القانونية الخاصة بقانون الزكاة، والانتقال بالواجبات الزكوية الى (الهيئة العامة للزكاة) والعمل على استيعاب جميع الملاحظات مع مدراء عموم الواجبات الزكوية والموارد المالية بالسلطات المحلية، والإطلاع على تجارب بعص الدول العربية في مجال المصارف الزكوية، والخروج بتوصيات يمكن الإستفادة منها في حال تطبيقها لتنمية الموارد المالية والواجبات الزكوية، والإسهام في تحسين أدائها وزيادة تأثيرها الإيجابي ووضع خطط لضمان استدامة النتائج المحققة.

وشدد الاغبري، على أهمية الالتزام بالنظام والقانون عند تحصيل رسوم الموارد المحلية والمشتركة ،والامتناع عن الجبايات الغير قانونية والتي اصبحت تشكل عبئاً ثقيلاً على كاهل المواطن .. لافتاً إلى أن السلطة المحلية تعول الكثير على مدراء الموارد المالية والواجبات الزكوية على اعتبار أنهم أعمدة التنمية المحلية للسلطات المحليه.

واكد الوزير الاغبري استعداد الوزارة تذليل كافة الصعوبات التي تواجه السلطات المحلية بالمحافظات المحررة وفقاً للتوجه العام للحكومة للنهوض بالعملية التنموية والإيرادية للدولة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى