محلية

الوصابي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية إمكانية زيادة عدد المنح الدراسية

الرشادبرس-متابعات

بحث الدكتور خالد الوصابي،وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني اليوم، بالعاصمة الموقتة عدن، مع القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن تشاو تشنغ، سبل تعزيز التعاون المشترك، وإمكانية زيادة عدد المنح الدراسية، وافتتاح معهد تقني صيني في عدن.

وأكد الوصابي، حرص الوزارة على ابتعاث الطلاب المتفوقين إلى الصين للاستفادة من العلوم التقنية الصينية، مشيداً بالإسهامات البحثية المنشور للطلاب اليمنيين المبتعثين في الصين والتي بلغت 370 بحثاً خلال العام الماضي.

من جانبه أكد القائم باعمال السفارة الصينية، على متانة العلاقات اليمنية الصينية، مشيداً بتميز الطلاب اليمنيين في الصين البلغ عددهم 6500 طالب وطالبة في مختلف البرامج، متمنيا أن يساهم هؤلاء الطلاب في إعادة إعمار اليمن عند عودتهم من الصين.

وجدد دعم بلاده لإقامة أقسام اللغة الصينية في الجامعات اليمنية، مشيدا بمستوى تفاعل الجامعات اليمنية ورغبتها في فتح أقسام اللغة الصينية، ونتج عن هذا التواصل افتتاح قسم اللغة الصينية في جامعة عدن، مشيراً إلى استعدادات السفارة للاحتفال بالذكرى الـ 68 لتأسيس العلاقات الصينية-اليمنية في 16 من سبتمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى